آخر الأخبار
تسليم هبات ملكية لشرفاء ومريدي الزوايا بإقليم السمارة

تسليم هبات ملكية لشرفاء ومريدي الزوايا بإقليم السمارة

الجمعة, 27 سبتمبر, 2024 - 13:09

السمارة – أشرفت لجنة ملكية، اليوم الخميس، على تسليم هبات ملكية لشرفاء ومريدي أربع زوايا بإقليم السمارة، بمناسبة الذكرى الـ 26 لوفاة جلالة المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراه.

وتم تسليم هذه الهبات الملكية لشيوخ زاويا سيدي أحمد الركيبي، وسيدي أحمد العروسي، وسيدي أحمد أو موسى، والشيخ ماء العينين، خلال حفلات دينية أقيمت بهذه الزوايا، بحضور عامل إقليم السمارة، حميد النعيمي، والمندوب الجهوي للشؤون الإسلامية، ورئيس المجلس العلمي المحلي بالسمارة، ورئيس جماعة السمارة، وعدد من المنتخبين والأعيان وشيوخ القبائل الصحراوية، والمريدين، وحفدة شيوخ هذه الزوايا.

وفي كلمات بهذه المناسبة، أعرب قيمو الزوايا باسم شرفائها ومريديها وحفدة شيوخها عن عميق شكرهم على هذه العناية الملكية السامية، مجددين تشبثهم بالبيعة الشرعية التي في أعناقهم وإخلاصهم للعرش العلوي المجيد، وتجندهم وراء جلالة الملك للدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة وصيانة مقدساتها.

وبعد تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، وترديد أمداح نبوية، رفع الحاضرون أكف الضراعة إلى الله تعالى بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وأن يحفظه ويقر عين جلالته بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، ويشد أزر جلالته بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وبسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

كما ابتهل الحاضرون إلى الباري عز وجل بأن يمطر شآبيب الرحمة والغفران والرضى والرضوان على روحي جلالة المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني طيب الله ثراهما.

اقرأ أيضا

تمديد أجل الترشيح للدورة الثالثة للجائزة الوطنية للفنون التشكيلية إلى غاية 3 أكتوبر المقبل (وزارة)

الجمعة, 27 سبتمبر, 2024 في 16:57

أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل- قطاع الثقافة- عن تمديد آجال تقديم ملفات الترشيح إلى غاية 03 أكتوبر المقبل.

الدورة العادية الـ162 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي تخصص لموضوع الفلاحة الصغيرة والمتوسطة (بلاغ)

الجمعة, 27 سبتمبر, 2024 في 16:54

عقد المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، أمس الخميس، الدورة العادية الـ 162 لجمعيته العامة، برئاسة، أحمد رضى شامي، رئيس المجلس.

الرباط.. التوقيع على اتفاقية شراكة لتطوير ممارسة الألعاب الإلكترونية

الجمعة, 27 سبتمبر, 2024 في 16:51

اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على اتفاقية شراكة تهم تطوير ممارسة الألعاب الإلكترونية، بين العصبة الجهوية للألعاب الإلكترونية لجهة الرباط سلا القنيطرة ووزارة الشباب والثقافة والتواصل.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية