آخر الأخبار
تسليم السلط بين السيد اعمارة ووزير الصحة أناس الدكالي

تسليم السلط بين السيد اعمارة ووزير الصحة أناس الدكالي

الثلاثاء, 23 يناير, 2018 - 18:02

الرباط- جرى، اليوم الثلاثاء بالرباط، حفل تسليم السلط بين السيد أناس الدكالي ، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس وزيرا للصحة، والسيد عبد القادر اعمارة الذي كان يتولى تدبير هذا القطاع بالنيابة.

 وفي كلمة بالمناسبة، هنأ السيد اعمارة السيد الدكالي على الثقة المولوية التي وضعها فيه جلالة الملك، متمنيا له كامل النجاح والتوفيق في مهامه الجديدة.

وأكد أن قطاع الصحة يكتسي أهمية خاصة على المستوى الوطني، معربا عن الامل في أن يحمل السيد الدكالي قيمة مضافة لهذا القطاع لرفع التحديات المرتبطة بقطاع الصحة.

 من جانبه، عبر الدكالي عن اعتزازه بالثقة التي وضعها فيه جلالة الملك لتحمل مسؤولية قطاع الصحة، معربا عن عزمه الراسخ ليكون في مستوى الثقة المولوية السامية والنجاح في مهامه الجديدة.

 وشدد على ضرورة التعجيل بوتيرة الانجازات ، مشيرا إلى أن العديد من الاوراش في قطاع الصحة مفتوحة وينبغي أن تكون موضوع تتبع وتقييم، وذلك بغية إعطاء نفس جديد للقطاع.

 وأضاف أنه يتعين على الوزارة أن تعمل بشكل عاجل من أجل تقديم العلاجات الطبية النوعية لكافة المواطنين في جميع أنحاء المملكة، وذلك عبر تعبئة كافة الطاقات لبلوغ هذا الهدف في إطار ورش الجهوية واللامركزية.

 وأكد وزير الصحة أنه سيطلع على الملفات الجارية والبرنامج السنوي بهدف وضع استراتيجية تتناغم مع البرنامج الحكومي (2016- 2021) ، في أفق إعداد ميثاق وطني للنهوض بالقطاع الصحي.

  

اقرأ أيضا

تسجيل 10 حالات إصابة جديدة بكوفيد-19 خلال الأسبوع الماضي (وزارة)

الجمعة, 19 يوليو, 2024 في 16:27

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل 10 حالات جديدة بـ “كوفيد-19” وحالة وفاة، خلال الفترة ما بين 13 و19 يوليوز الجاري.

العطل المعلوماتي العالمي.. السبب الرئيسي “قيد المعالجة” (مايكروسوفت)

الجمعة, 19 يوليو, 2024 في 15:09

أعلنت شركة التكنولوجيا الأمريكية (مايكروسوفت)، اليوم الجمعة، أنه تم “تحديد” السبب الرئيسي للخلل المعلوماتي العالمي، الذي أثر على عدد من الشركات والخدمات، لاسيما تعطيل حركة النقل الجوية، مؤكدة أنه يجري “تصحيح” هذا العطب.

تسليط الضوء على غنى وتنوع الموروث الثقافي بمراكش (ندوة)

الجمعة, 19 يوليو, 2024 في 12:14

شكل موضوع “غنى وتنوع الموروث الثقافي بمراكش” محور ندوة فكرية نظمت، أمس الخميس، بالمدينة الحمراء، بمشاركة ثلة من الباحثين والمتخصصين.