آخر الأخبار
تساقطات مطرية قوية ورياح وثلوج متوقعة يومي الأحد و الإثنين بعدد من مناطق البلاد ( نشرة إنذارية )

تساقطات مطرية قوية ورياح وثلوج متوقعة يومي الأحد و الإثنين بعدد من مناطق البلاد ( نشرة إنذارية )

الأحد, 9 فبراير, 2014 - 14:11

الرباط – أعلنت المديرية الوطنية للأرصاد الجوية ، في نشرة إنذارية خاصة ، أن تهم تساقطات مطرية قوية ورياح قوية وثلوج ، عددا من مناطق المملكة ابتداء من يوم الأحد وحتى يوم  الاثنين .

وأوضحت المديرية ، أن أمطارا قوية ستهم يوم الأحد ابتداء من الساعة السابعة مساء وحتى الثالثة صباحا من يوم  الاثنين ، مناطق طنجة وأصيلة والعرائش وشفشاون والفحص أنجرة ووزان ، كما ستهم هذه الأمطار ابتداء من الثالثة صباحا وحتى التاسعة صباحا من يوم  الاثنين مناطق تازة وفاس والحاجب وبني ملال .

ويتوقع أن تتراوح مقاييس الأمطار بهذه المناطق ، التي ستشهد تساقطات مطرية قوية محليا ، ما بين 30 و60 ملم .

وستهب رياح قوية بمناطق طنجة وأصيلة وتطوان والعرائش والقنيطرة والرباط والصخيرات وتمارة والمحمدية والدار البيضاء والجديدة وأسفي والنواصر وسطات ، في الفترة الممتدة ما بين الرابعة بعد الظهر من يوم الأحد ، وحتى السادسة من صباح يوم الاثنين .

كما ستهب رياح قوية بكل من الحسيمة والناضور والسعيدية وتازة وكرسيف وتاوريرت وجرادة وفكيك والرشيدية وورزازت ، وذلك في الفترة الممتدة ما بين الرابعة بعد الظهر والسادسة مساء من يوم  الاثنين .

وستبلغ سرعة الرياح ما بين 60 و 70 كلم في الساعة بهذه المناطق .

ويتوقع أيضا سقوط ثلوج غدا الاثنين ما بين السادسة صباحا وحتى منتصف الليل بمرتفعات إفران وخنيفرة وتازة وميدلت وبولمان وأزيلال وصفرو والشاون والحسيمة .

وستهم التساقطات الثلجية خلال هذه الفترة المناطق الجبلية المعنية التي يتعدى ارتفاعها 1200 متر .

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.