آخر الأخبار
تزنيت .. حملة للتبرع بالدم لتعزيز المخزون من هذه المادة الحيوية

تزنيت .. حملة للتبرع بالدم لتعزيز المخزون من هذه المادة الحيوية

السبت, 13 يوليو, 2024 - 18:07

تزنيت – تم أمس الجمعة بتزنيت، تنظيم حملة للتبرع بالدم، وذلك بمبادرة من جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي وأعوان عمالة إقليم تزنيت.

وتندرج هذه المبادرة، التي نظمت تحت شعار “ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا”، في إطار المساهمة في رفع ودعم المخزون الإقليمي والجهوي من هذه المادة الحيوية، الذي سجل نقصا داخل مراكز تحاقن الدم، مع تزايد الطلب على أكياس الدم.

وبالمناسبة، قال رئيس جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي وأعوان العمالة، العربي بن المحفوظ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه العملية تأتي في إطار المساهمة المبذولة من طرف وزارة الصحة في هذا الصدد، ومد يد المساعدة للمرضى الذين يحتاجون إلى هذه المادة الحيوية، خاصة في ظل الطلب الكبير الذي تشهده المستشفيات على المستوى الوطني.

وأضاف أن الحملة التي شملت موظفي وأعوان عمالة الإقليم، وكذا موظفي الوقاية المدنية، مكنت من توفير 40 كيسا من الدم، مشيرا إلى أن ذلك يبعث على الارتياح، ويعكس ثقافة المواطنة والتطوع وقيم التضامن في صفوف المتبرعين.

كما توخت هذه المبادرة الانسانية، رفع مستوى الوعي بأهمية ودور التبرع بالدم لإنقاذ حياة المصابين والمرضى والمحتاجين لهذه المادة، وكذا ترسيخ القيم الإنسانية النبيلة في التعاون والتضامن بين أفراد المجتمع المحلي، وبالتالي إنقاذ العديد من المرضى الذين يحتاجون إلى قطرات الدم.

ويسعى المنظمون من خلال هذه المبادرات، إلى ترسيخ ثقافة التبرع بالدم نظرا لما له من أثر إيجابي على صحة المتبرع من جهة، وتعزيز مخزون أكياس الدم من جهة أخرى، بالنظر إلى الطلب المتزايد على هذه المادة الحيوية.

جدير ذكره أن الحملة جرت تحت إشراف مصالح المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بتزنيت، والمركز الجهوي لتحاقن الدم وبنك الدم بالمركز الاستشفائي الإقليمي الحسن الأول، وبتنسيق مع السلطات المعنية.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثاني

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 10:14

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام، أمس السبت بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثاني في رياضة ركوب الأمواج، ضمن الألعاب الأولمبية التي افتتحت أمس الجمعة بباريس.

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.