تزنيت.. تسليم حافلات للنقل المدرسي وأخرى مخصصة لنقل مرضى القصور الكلوي

تزنيت.. تسليم حافلات للنقل المدرسي وأخرى مخصصة لنقل مرضى القصور الكلوي

الأربعاء, 4 أكتوبر, 2023 - 12:07

تزنيت  –   جرى أمس الثلاثاء بمقر عمالة إقليم تزنيت، توزيع حافلتين للنقل المدرسي وأخرى لنقل مرضى القصور الكلوي، وذلك لفائدة جماعتين ترابيتين بالإقليم، تم اقتناؤهما في إطار برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وأشرف عامل إقليم تزنيت، حسن خليل، مرفوقا بالكاتب العام للعمالة ورؤساء عدد من المصالح الخارجية وشخصيات مدنية وعسكرية، على تسليم مفاتيح حافلتي النقل المدرسي لفائدة كل من جماعة اثنين أكلو، وجماعة سيدي بوعبدلي، المستفيدتين من دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتأتي هذه العملية، التي رصد لها مبلغ قدره 894 ألف و600 درهما، في إطار برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة في محوره المتعلق بالدعم المدرسي، والهادف إلى توفير الظروف اللازمة لتحقيق النجاح المدرسي والتفتح لدى الأطفال والشباب، من خلال محاربة الأسباب الرئيسية للهدر المدرسي الذي يرفع من إمكانية الوقوع في خطر التهميش بالنسبة للعديد من الشباب.

كما تندرج في سياق دعم أسطول النقل المدرسي بإقليم تزنيت، ودعم التمدرس من خلال محاربة الهدر المدرسي في صفوف الأطفال المتمدرسين المنحدرين من الفئات الهشة بالمناطق القروية، خصوصا في صفوف الفتيات، وذلك باعتبار تعميم النقل المدرسي خيارا أساسيا في المقاربة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بهدف التخفيف من ظاهرة الهدر المدرسي.

من جهة أخرى، وفي إطار برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، أشرف المسؤول الترابي على عملية تسليم حافلة متوسطة مجهزة، مقتناة لفائدة جمعية أصدقاء المركز الاستشفائي الإقليمي بتزنيت، بكلفة إجمالية قدرها 446 ألف و255 درهما، بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ويندرج تسليم هذه الحافلة المخصصة لنقل الأشخاص المصابين بداء القصور الكلوي، في سياق توسيع رقعة الفئات الهشة المستفيدة من خدمات برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وتحسين جودة الخدمات المقدمة من طرف الجمعيات والمؤسسات العمومية وضمان استدامتها وفق معايير الجودة، وكذا دعم الفاعلين والجمعيات التي تعمل لصالح الأشخاص في وضعية هشاشة.

اقرأ أيضا

سياسة الهجرة.. تسليط الضوء ببنما على مقاربة المغرب

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 20:06

تم في بنما تسليط الضوء على مقاربة المغرب في مجال تدبير قضايا الهجرة والمهاجرين، وذلك خلال ندوة بمناسبة زيارة عمل يقوم بها رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، إلى هذا البلد الأمريكي اللاتيني.

إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:13

أشرف وزير الشباب والثقافة والرياضية، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الجمعة بمخيم أصيلة، على إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024.

العرض الصحي بجهة الرباط-سلا-القنيطرة يتعزز بإطلاق خدمات أربعة مراكز صحية حضرية (بلاغ)

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:05

تعزز العرض الصحي بجهة الرباط- سلا- القنيطرة بإعطاء الانطلاقة، اليوم الجمعة، لخدمات أربعة مراكز صحية حضرية من المستويين الأول والثاني.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية