آخر الأخبار
تزنيت.. افتتاح الملتقى الإقليمي الأول للتوجيه المدرسي

تزنيت.. افتتاح الملتقى الإقليمي الأول للتوجيه المدرسي

السبت, 6 مايو, 2023 - 0:03

تزنيت – افتتحت، اليوم الجمعة بتزنيت، فعاليات الدورة الأولى للملتقى الإقليمي للتوجيه المدرسي، وذلك تحت شعار “تجربة طالب دعامة أساسية في التوجيه السليم وفي إرساء المشروع الشخصي للتلميذ”.

وتهدف هذه التظاهرة، التي تنظمها المديرية الإقليمية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بتزنيت، بشراكة مع جمعية مبادرات من أجل الطالب، إلى توفير فضاء لتبادل الخبرات لفائدة تلاميذ مستوى الباكالوريا، والطلبة الجامعيين قصد استكشاف أفضل الفرص المتاحة في مجال التكوين، وآفاق ما بعد الباكالوريا عبر توفير المعلومة والتوجيه المقدم للمشاركين من طرف ممثلي الجامعات والمدارس، وأطر التوجيه المدرسي والجامعي.

وبالمناسبة، قال المدير الإقليمي للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة بتيزنيت، المهدي الرحيوي، إن تنظيم الملتقى يندرج في إطار تفعيل مقتضيات خارطة الطريق 2022-2026، لاسيما الالتزام الرابع المتعلق بمحور توجيه التلميذات والتلاميذ نحو مسارات دراسية تتلاءم مع مؤهلاتهم للرفع من فرص نجاحهم ومساعدتهم على الاختيار وتحقيق مشاريعهم الدراسية والمهنية.

من جهته، أبرز مدير الملتقى، علي فناش، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن التظاهرة تشكل فرصة مناسبة للتوجيه الأمثل من خلال لقاءات مباشرة مع أطر التوجيه لمحاكاة مقابلات افتراضية وإجراءات التسجيل في المنصات الرقمية بالنسبة للمترشحين، وكذا ورشات موضوعاتية تلامس مختلف المجالات والتخصصات، مشيرا إلى أن الملتقى يعرف تخصيص أروقة لعدد من الطلبة الجامعيين الذين سيعرضون تجاربهم الناجحة عبر بوابة التوجيه المدرسي.

ويتميز الملتقى الذي يقام بفضاء مركز الدراسات والتكوين بتزنيت التابع لجامعة ابن زهر أكادير، بمشاركة مؤسسات ومعاهد جامعية ومهنية بالقطاعين العام والخاص، في مجالات مختلفة بما في ذلك الاقتصاد والتجارة، والتكوين المهني والمقاولاتي، والطب والهندسة.

كما يعرف هذا الملتقى، مشاركة ثلة من الطالبات والطلبة الجامعيين، قصد عرض تجاربهم الخاصة بكل مؤسسة حسب تخصصاتهم في مجالات الطبية وشبه الطبية، العسكرية وشبه العسكرية، الاقتصادية والتجارية، العلوم الإنسانية والفلاحة، التكوين المهني والمقاولاتي.

جدير بالذكر أن هذا الملتقى ينظم على مدى يومين، بدعم من المجلسين الإقليمي والجماعي لتيزنيت، والفرع الإقليمي للفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء أمهات التلاميذ بتزنيت.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثاني

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 10:14

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام، أمس السبت بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثاني في رياضة ركوب الأمواج، ضمن الألعاب الأولمبية التي افتتحت أمس الجمعة بباريس.

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.