تدشين ووضع الحجر الأساس لمجموعة من المنشآت الرياضية والشبابية بسيدي قاسم

تدشين ووضع الحجر الأساس لمجموعة من المنشآت الرياضية والشبابية بسيدي قاسم

الأربعاء, 26 مارس, 2014 - 13:54

الرباط – قام وزير الشباب والرياضة السيد محمد أوزين، أمس الثلاثاء بسيدي قاسم، بتدشين ووضع الحجر الأساس لمجموعة من المنشآت والبنيات الرياضية بالإقليم تقدر قيمتها بحوالي 14 مليون درهم، همت مؤسسات رياضية وشبابية، بتمويل من وزارة الشباب والرياضة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
وأشرف الوزير، رفقة عامل إقليم سيدي قاسم السيد ابراهيم أبوزيد ، على تدشين القاعة المغطاة للرياضات بالمدينة بعد إصلاحها وترميمها، كما وضع الحجر الأساس لبناء مركبين سوسيو رياضيين، الأول بحي الياسمين بالمدينة ستستفيد من خدماته ساكنة الجماعات القروية المجاورة والثاني بجماعة زكوطة .
وذكر بلاغ لوزارة الشباب والرياضة أنه تم بالمناسبة تقديم بطائق المشاريع الخاصة بخمسة مراكز سوسيو رياضية إضافية من المبرمج تشييدها بالجماعات التابعة للإقليم والتي تعرف كثافة سكانية هامة خاصة فئات الشباب.
وأضاف المصدر ذاته أنه تم بهذه المناسبة، التي حضرها أيضت ممثلون عن السلطات المحلية والهيئات المنتخبة وفعاليات شبابية ومدنية وبعض أطر وزارة الشباب والرياضة، تدشين مخيم تربوي بجماعة زكوطة، وهو مخيم من الجيل الجديد بحمولة تتجاوز 150 سريرا ويضم جناحا للمبيت بمواصفات عالية عبارة عن “شاليهات” بكل مستلزماتها، ومسبح في الهواء الطلق إضافة إلى قاعة للمحاضرات ومطعم ومطبخ ومرافق أخرى.

اقرأ أيضا

إفران: تدبير الذكاء الاصطناعي في قلب النقاش بجامعة الأخوين الصيفية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:54

تواصلت أعمال الدورة الثانية للجامعة الصيفية للأخوين بإفران، المنظمة من 21 يوليوز إلى 26 منه تحت شعار “سد فجوة الكفاءات في تدبير منتجات الذكاء الاصطناعي”، أمس الثلاثاء، بمشاركة مختصين من المغرب والخارج.

عدد زبناء مجموعة (اتصالات المغرب) بلغ 78.4 مليون زبون عند متم يونيو 2024

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:50

بلغ عدد زبناء مجموعة (اتصالات المغرب) 78,4 مليون زبون، عند متم شهر يونيو 2024، بزيادة بنسبة 5.1 في المائة، مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.