تثمين العلاقات الاقتصادية والتجارية محور مباحثات مغربية برتغالية

تثمين العلاقات الاقتصادية والتجارية محور مباحثات مغربية برتغالية

الإثنين, 24 مارس, 2014 - 22:28

الرباط-شكل تثمين العلاقات الاقتصادية والتجارية محور مباحثات مغربية برتغالية أجراها، اليوم الاثنين بالرباط، الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية السيد محمد عبو، وكاتب الدولة البرتغالي في الشؤون الأوروبية السيد برونو ماسايس.
وبحث الطرفان، خلال هذا اللقاء، سبل تجاوز العقبات التي تحد من تطوير العلاقات التجارية بين البلدين الجارين، واستكشف آفاق جديدة في مجال التجارة والصناعة والاستثمارات.
وقال السيد عبو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب هذا اللقاء، “إن المباحثات همت سبل تعزيز العلاقات الثنائية قصد مواجهة العراقيل التي تحول دون تعزيز الصادرات بين البلدين”.
وأضاف أن العجز التجاري بين البلدين تجاوز ستة ملايير درهم سنة 2013، مع أرجحية لصالح البرتغال.
من جانبه، أبرز السيد ماسايس أن هذه المباحثات تركزت حول مستقبل العلاقات الاقتصادية والتجارية بين المغرب والبرتغال، مشددا على ضرورة تشجيع الاستثمار.
وأشار المسؤول البرتغالي إلى التدابير الوقائية التي طبقها المغرب مؤخرا، وخاصة ما يتعلق بقطاع صناعة الصلب (الأسلاك وحديد الاسمنت)، ومكافحة الإغراق بالورق من فئة (أ4).

اقرأ أيضا

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.

السيد بوريطة يجري محادثة هاتفية مع نظيرته الأرجنتينية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 17:44

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والأديان الأرجنتينية، السيدة ديانا إلينا موندينو.