تتويج المغربية ليلى غاندي بجائزة أنا ليند للصحافة لسنة 2013

تتويج المغربية ليلى غاندي بجائزة أنا ليند للصحافة لسنة 2013

الخميس, 24 أكتوبر, 2013 - 18:50

لندن – حازت الصحفية المغربية ليلى غاندي، منتجة ومخرجة السلسلة الوثائقية (أسفار مع ليلى غاندي) التي تبث على القناة التلفزيونية الثانية (دوزيم)، بالجائزة الأورو متوسطية الصحافة (فئة التلفزيون)، برسم سنة 2013، والتي تمنحها مؤسسة “أنا ليند”.

وتسلمت الصحفية المغربية، الجائزة المرموقة، في حفل نظم مساء أمس الأربعاء بمقر مؤسسة (طومسون رويترز فونداشيون) بلندن، وحضره السيد أندري أزولاي ورئيس مؤسسة “أنا ليند”.

ونوه السيد أزولاي، في افتتاح الحفل الذي حضره أيضا رئيس لجنة التحكيم الصحفي تيم سيباستيان ورئيسة مؤسسة (طومسون رويترز فونداشيون) مونيكا فيلا وعدد من أعضاء السلك الديبلوماسي ونخبة من الشخصيات البريطانية الرفيعة، ب” الولوج المتميز للقناة الثانية والصحفية المغربية ليلى غاندي، بلندن، إلى نادي نخبة القنوات التلفزيونية الأكثر كفاءة بالفضاء الأوروبي متوسطي”.

وعبر عن اعتزازه بحصول ليلى غاندي على جائزة مؤسسة آنا ليندا عن أفضل ربورتاج تلفزيوني برسم سنة 2013، عن برنامجها حول فلسطين.

وأضاف السيد أزولاي أنه “بتنافسه في النهاية مع قناتي (فرانس 2) و(أرتي) الفرنسية الألمانية، فقد أظهر المغرب قدرته على التنافس واللعب في نادي الكبار، وانتزاع الفوز، أمام لجنة تحكيم تتسم بصرامتها ودقتها، وتتكون من صحفيين مشهود لهم داخل الأوساط الاعلامية بالمنطقة بالمصداقية والنزاهة واحترام أخلاقيات المهنة”.
ومن جهتها، عبرت ليلى غاندي بهذه المناسبة عن سعادتها وفخرها بهذا التتويج، مؤكدة أنه يمثل اعترافا وتقديرا للجهود المبذولة من أجل إرساء أسس الحوار والتفاهم بين الشعوب والحضارات في العالم، مما يمكن من تبديد التوترات وتصحيح الأفكار المغلوطة.

اقرأ أيضا

سياسة الهجرة.. تسليط الضوء ببنما على مقاربة المغرب

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 20:06

تم في بنما تسليط الضوء على مقاربة المغرب في مجال تدبير قضايا الهجرة والمهاجرين، وذلك خلال ندوة بمناسبة زيارة عمل يقوم بها رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، إلى هذا البلد الأمريكي اللاتيني.

إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:13

أشرف وزير الشباب والثقافة والرياضية، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الجمعة بمخيم أصيلة، على إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024.

العرض الصحي بجهة الرباط-سلا-القنيطرة يتعزز بإطلاق خدمات أربعة مراكز صحية حضرية (بلاغ)

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:05

تعزز العرض الصحي بجهة الرباط- سلا- القنيطرة بإعطاء الانطلاقة، اليوم الجمعة، لخدمات أربعة مراكز صحية حضرية من المستويين الأول والثاني.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية