تاوريرت.. معرض للمنتجات المجالية تخليدا للذكرى ال19 لإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

تاوريرت.. معرض للمنتجات المجالية تخليدا للذكرى ال19 لإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

الإثنين, 20 مايو, 2024 - 9:42

تاوريرت –  تحتضن مدينة تاوريرت، من 18 إلى  22 ماي الجاري، معرضا للمنتجات المجالية، تنظمه عمالة الإقليم بمناسبة الذكرى ال19 لإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ويهدف هذا المعرض، الذي أشرف عامل إقليم تاوريرت، العربي التويجر، على افتتاحه أول أمس السبت، بحضور مسؤولين محليين ومنتخبين وفعاليات المجتمع المدني، إلى خلق فضاء مناسب لتشجيع المنتوج المحلي والعمل على تسويقه على المستوى الوطني.

ويعرف هذا المعرض، الذي يقام على مساحة 1200 متر مربع، مشاركة 41 عارضا يمثلون تعاونيات وشباب من حاملي المشاريع المستفيدين من دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، حيث يشكل هذا الموعد الاقتصادي فرصة للتعريف بمختلف منتجاتهم المجالية.

وبالمناسبة، أكد رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة إقليم تاوريرت، صديقي البشير، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا المعرض يشكل فرصة ساحة للعارضين من أجل تبادل التجارب والخبرات التي من شأنها تطوير منتجاتهم واكتشاف آفاق جديدة لتسويقها.

من جهتهم، أبرز عارضون أهمية الدعم الذي تقدمه المبادرة الوطنية للتنمية البشرية للتعاونيات والشباب لتطوير مشاريعهم وإنجاحها، مشيرين إلى أن المعرض مناسبة لعرض منتجاتهم المحلية التي تزخر بها المنطقة.

يذكر أن اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بتاوريرت، صادقت، مؤخرا، على تخصيص غلاف مالي بحوالي 6,09 مليون درهم لتنزيل البرنامج الثالث من المبادرة المتعلق بتحسين الدخل والإدماج الاقتصادي

للشباب، أكثر من 3,75 مليون درهم منه مخصص لدعم مشاريع الشباب في إطار محور دعم ريادة الأعمال، وأكثر من 1,38 مليون درهم لدعم المشاريع المدرة للدخل لفائدة تعاونيات ومجموعات ذات النفع

الاقتصادي، في إطار محور الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، بالإضافة إلى 700 ألف درهم لتنظيم المعارض والأسواق التضامنية.

اقرأ أيضا

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:23

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,38 في المائة ليستقر عند 13.824,97 نقطة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية