تأمين معبر الكركرات شكل “بشرى سارة” (جامعية أسترالية)

تأمين معبر الكركرات شكل “بشرى سارة” (جامعية أسترالية)

الخميس, 3 ديسمبر, 2020 - 17:33

الرباط – أبرزت الأستاذة الجامعية والصحفية الأسترالية، جيسيكا سوان، اليوم الخميس، وجاهة العملية السلمية والقانونية وغير العدوانية التي نفذها المغرب لإنهاء عرقلة معبر الكركرات بالصحراء المغربية، مسلطة الضوء على خصائص المملكة باعتبارها “واحة للسلام وللاستقرار في المنطقة”.

وأوضحت السيدة سوان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن “إرساء ممر آمن للأشخاص والتجارة، بمبادرة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يشكل بشرى سارة، خاصة لأولئك الذين يتابعون التطورات في منطقة المغرب العربي”.

وبحسب المتخصصة أيضا في قضايا الشرق الأوسط والثقافة الإسلامية، فإن “تهدئة التوترات في الكركرات أمر يبعث على الاطمئنان”، خاصة وأن المملكة معروفة في المنطقة باعتبارها “واحة للسلام”، مشيرة إلى أن المغرب يجنح إلى الحوار السياسي بين الأديان و”لطالما اعتُبر واحة للاستقرار في المنطقة”.

وانطلاقا من تجربتها الخاصة، أكدت السيدة سوان، الحائزة على شهادة جامعية في القانون العام، أن المغرب يعد “الأكثر روحانية” من بين البلدان التي زارتها.

وقالت هذه المحاضرة في القضايا المشتركة بين الثقافات ووسائط الإعلام بجامعة ولونغونغ وجامعة سوينبرن للتكنولوجيا بملبورن “عندما تحط طائرتك بالمغرب، وفور انفتاح الأبواب، يمكنك أن تشعر بأجواء روحية تعم البلاد”.

وأضافت الصحفية السابقة في قناة (ABC) الأسترالية، والتي اشتغلت لعدة سنوات في بلدان عربية مثل البحرين والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة أن “هذه الروح التي قد تكون آتية مع رياح الصحراء أو من جبال الأطلس، تظل حاضرة، وهي مثيرة للاهتمام وباعثة على الإلهام”.

 

 

اقرأ أيضا

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.