آخر الأخبار
بونتا كانا.. المغرب يشارك في الدورة الـ118 للمجلس التنفيذي للمنظمة العالمية للسياحة

بونتا كانا.. المغرب يشارك في الدورة الـ118 للمجلس التنفيذي للمنظمة العالمية للسياحة

الخميس, 18 مايو, 2023 - 15:48

سانتو دومينغو – يشارك المغرب في أشغال الدورة الـ118 للمجلس التنفيذي للمنظمة العالمية للسياحة، المنعقدة ما بين 16 و18 ماي الجاري في بونتا كانا بجمهورية الدومينيكان.

وأوضح بلاغ للتمثيلية الدبلوماسية للمملكة في هذا البلد الكاريبي أن الوفد المغربي الذي يرأسه سفير جلالة الملك في جمهورية الدومينيكان، هشام دحان، يضم على الخصوص مدير المعهد العالي الدولي للسياحة بطنجة بالنيابة، عدنان أفقير.

وإثر الافتتاح الرسمي، أمس الأربعاء، لأشغال المجلس التنفيذي للمنظمة، وخلال دراسة النقاط المدرجة ضمن جدول الأعمال، أشاد الوفد المغربي بالتقدم المحرز في تنفيذ الأنشطة المقررة في إطار برنامج العمل العام للمنظمة العالمية للسياحة، لسنتي 2022 -2023.

كما نوه بالجهود المبذولة، لا سيما في مجال تنمية السياحة المستدامة، وتعزيز القدرة التنافسية للقطاع السياحي ومرونته.

وجدد الوفد دعمه، يتابع البلاغ، للمبادرة الهادفة إلى إنشاء فريق عمل “إعادة التفكير في سياحة المستقبل”، باعتباره هيئة فرعية للمجلس المذكور، والتي تنطبق عليها أحكام النظام الداخلي للمجلس.

وأبلغ الوفد المغربي المجلس التنفيذي أن التقدم المحرز في عملية إنشاء المكتب الإقليمي للمنظمة العالمية للسياحة في إفريقيا في مراكش بلغ مرحلة متقدمة، في أفق صياغة اقتراح أمثل لتمويل هذه البنية.

وأضاف المصدر ذاته أن الوفد المغرب شارك أيضا في الحدثين الموازيين اللذين تم تنظيمهما يوم 16 ماي، يتعلق الأمر بالمنتدى الدولي حول السياحة المستدامة، ولجنة التعليم عبر الإنترنت.

يذكر أنه تم انتخاب المغرب عضوا في المجلس التنفيذي للمنظمة العالمية للسياحة برسم الفترة 2021-2025. وانعقدت الدورة الأخيرة لهذا المجلس في نونبر 2022 بمراكش.

اقرأ أيضا

الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024: انطلاق عملية تجميع المعطيات في ظروف جيدة بجهة الشرق

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 9:18

انطلقت يوم الأحد، عملية تجميع المعطيات لدى الأسر، في إطار العملية السابعة للإحصاء العام للسكان والسكنى (2024)، في ظروف جيدة على مستوى جهة الشرق.

المغرب-إيطاليا.. رغبة مشتركة في تعزيز التعاون في مجال الإنتاج السينمائي

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 8:54

تباحث مدير المركز السينمائي المغربي، عبد العزيز البوجدايني، اليوم الأحد في مدينة البندقية مع المسؤول عن العلاقات الدولية في شركة الإنتاج الإيطالية “Rai Cinema”، كارلو جينتيلي، حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الإنتاج السينمائي، وذلك في إطار الترويج للسينما المغربية.

الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024: التعبئة والالتزام شعار فرق الإحصاء بالداخلة-وادي الذهب

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 8:07

شكلت التعبئة والالتزام شعار الفرق المكلفة بعملية الإحصاء العام للسكان والسكنى بجهة الداخلة وادي الذهب، والتي انطلقت اليوم الأحد على غرار باقي جهات المملكة.
وقد تمت تعبئة نحو 400 شخص، من بينهم العديد من الباحثين والمراقبين والمشرفين، للمساهمة في نجاح الإحصاء العام للسكان والسكنى على المستوى الجهوي تحت إشراف المديرية الجهوية للمندوبية السامية للتخطيط.