بني ملال.. المجلس الإداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بتادلة يتدارس سبل تأمين التزود بالماء الصالح للشرب

بني ملال.. المجلس الإداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بتادلة يتدارس سبل تأمين التزود بالماء الصالح للشرب

الخميس, 27 يونيو, 2024 - 15:36

بني ملال – انعقد، أمس الأربعاء ببني ملال، المجلس الإداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء بتادلة، تم خلاله التطرق للسبل الكفيلة بتأمين التزود بالماء الصالح للشرب ببني ملال .

وتمحورت أشغال هذه الدورة، التي ترأسها والي جهة بني ملال – خنيفرة، السيد خطيب الهبيل، بحضور عامل عمالة إقليم الفقيه بن صالح وممثلي القطاعات الوزارية المعنية ومنتخبين، والمديرة العامة للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء وأعضاء مجلسها الإداري، حول عدة نقط همت، بالخصوص، تدارس والمصادقة على الحسابات الرسمية لهذه المؤسسة برسم السنة المالية 2023.

كما تدارس أعضاء المجلس و صادقوا على عدة اتفاقيات تهم إنجاز برامج اجتماعية في المجتال لفائدة الأسر ذات الدخل المحدود، وتتطوير جودة الخدمات على مستوى الربط بشبكة التطهير السائل بالجماعتين الترابيتين أولاد مبارك وفم اودي، بالإضافة إلى اقتناء عقار لإنجاز منشآت مائية للرفع من سعة التخزين وتجويد خدمات التوزيع.

وفي كلمته بالمناسبة، ذكر السيد الهبيل بالظرفية الصعبة التي تمر منها الجهة نتيجة التقلص المستمر للموارد المائية بسبب قلة التساقطات، مشددا في هذا الصدد، على الأهمية الاستراتيجية للوكالة الجماعية المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بتادلة، والدور المنوط بها لتدبير هذه الأزمة المرتبطة بندرة المياه والطلب المتزايد على خدمات الربط بشبكة الماء الصالح للشرب والصرف الصحي.

ولضمان توفير الماء الشروب والاستجابة للطلب المتزايد على هذه المادة الحيوية وتعزيز البنية التحتية والحفاظ على البيئة وتحسين ظروف عيش الساكنة، دعا والي الجهة الوكالة إلى مضاعفة الجهود من أجل تحسين مردودية شبكة توزيع الماء الصالح للشرب وترشيد استعمال هذه المادة الثمينة والتقليص من مدة التدخل لحل المشاكل المرتبطة بإصلاح التسربات التي تتسبب في ضياع كميات كبيرة من المياه المعالجة والصالحة للشرب، وتجنب تكرار الانقطاعات وعدم الحفاظ على قوة صبيب مناسبة لتزويد المشتركين بالماء الشروب في ظروف عادية.

ومن جهتها، قدمت المديرة العامة للوكالة عرضا حول أنشطة المؤسسة والحصيلة المالية والحسابات الرسمية برسم سنة 2023، مستعرضة من خلاله مجموعة من المؤشرات الإيجابية المرتبطة بالإنجازات المحققة في قطاعي الماء الصالح للشرب والتطهير السائل.

وأشارت إلى الحملات التحسيسية والتوعوية والأنشطة التي قامت بها الوكالة، والهادفة الى ترسيخ ثقافة عقلنة وترشيد استعمال الماء والحفاظ عليه من الضياع.
وقد صادق المجلس الإداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بتادلة ، بالإجماع ، على جميع النقط المدرجة في جدول أعمال هذه الدورة.

اقرأ أيضا

فاس: تكريم الكاتب والمخرج المسرحي محمد الكغاط

الأحد, 30 يونيو, 2024 في 18:20

كرم ثلة من المثقفين ورجال الأدب من فاس وخارجها، السبت، الكاتب والمخرج المسرحي محمد الكغاط، بمناسبة الذكرى ال23 لوفاته، تكريما لذاكرة مبدع استثنائي بصم الساحة الثقافية المغربية.

مراجعة مدونة الأسرة.. الإحالة الملكية تضع حدا للتأويلات الدينية الفردية (فاعلة جمعوية)

الأحد, 30 يونيو, 2024 في 12:16

أكدت رئيسة جمعية “أيادي حرة”، ليلى أميلي، أن الإحالة الملكية لبعض المسائل الواردة في مقترحات اللجنة المكلفة بالنظر في مدونة الأسرة، على المجلس العلمي الأعلى، “تضع حدا للتأويلات الدينية الفردية التي لا تراعي الواقع وتطورات المجتمع”.

المهندس دعامة أساسية في بلورة الاستراتيجيات الوطنية وتحقيق التنمية المستدامة (السيد أخنوش)

السبت, 29 يونيو, 2024 في 21:52

أكد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، اليوم السبت بطنجة، أن المهندس يعتبر دعامة أساسية في بلورة الاستراتيجيات الوطنية التنموية وتحقيق التقدم والتنمية المستدامة.