آخر الأخبار
بني ملال: الاحتفاء بالذكرى ال 68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني

بني ملال: الاحتفاء بالذكرى ال 68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني

الخميس, 16 مايو, 2024 - 21:00

بني ملال – نظمت ولاية أمن بني ملال، اليوم الخميس، حفلا بمناسبة تخليد الذكرى الثامنة والستين لتأسيس الأمن الوطني.

وأكد والي أمن بني ملال الطيب واعلي، خلال هذا الحفل الذي حضره على الخصوص والي جهة بني ملال خنيفرة، خطيب الهبيل ، أن تخليد هذه الذكرى يشكل مناسبة وطنية متجددة لاستحضار الدلالات التاريخية لتأسيس هذه المديرية، والتي تعد علامة فارقة في مسيرة بناء دولة القانون والمؤسسات.

وأشار إلى أن المديرية العامة للأمن الوطني عرفت إصلاحات كبرى، مما عزز مكانتها وإشعاعها على الصعيدين الإقليمي والوطني، مشيرا إلى أن هذه المكانة مكنت المؤسسة من أن تصبح شريكا موثوقا في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة العابرة للحدود.

من جهة أخرى، قدم والي الأمن لمحة عامة عن مخطط عمل ولاية أمن بني ملال، مشيرا إلى أن هذه الأخيرة تواصل جهودها الدؤوبة لتنفيذ استراتيجية تحديث خدماتها في إطار احترام تام للقانون ومبادئ حقوق الإنسان، مع الانفتاح على محيطها الجهوي.

كما استعرض المسؤول الأمني حصيلة عمل المصالح الأمنية والجهود التي تبذلها لمكافحة مختلف أنواع الجريمة، وتعزيز التغطية الأمنية على مستوى الجهة، بالإضافة إلى تحديث وتعزيز البنيات التحتية الأمنية.

وجرى، بهذه المناسبة، التي حضرها أيضا كل من رئيس جهة بني ملال-خنيفرة والوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف ببني ملال وممثلو المصالح الخارجية وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية والقضائية، توشيح عدد من عناصر الأمن الوطني ببني ملال بأوسمة ملكية.

اقرأ أيضا

مراكش.. المهرجان الوطني للفنون الشعبية يحتفي بفن “أحواش الأطلس الكبير”

الأحد, 7 يوليو, 2024 في 18:04

احتضن قصر الباهية بمراكش، مساء أمس السبت، أمسية مخصصة لفن “أحواش الأطلس الكبير”، وذلك ضمن فعاليات المهرجان الوطني للفنون الشعبية في دورته الـ53.

تسليط الضوء على أهمية السياحة البيئية كرافعة للتنمية المستدامة بإقليم بولمان

الأحد, 7 يوليو, 2024 في 17:02

سلط الملتقى الثاني للسياحة البيئية ببولمان، الذي نظمته السبت الجمعية الإقليمية لتنمية السياحة المستدامة وجميعة تاركا للتنمية والبيئة وجمعية ملتقى أدرار، الضوء على أهمية السياحة البيئية كرافعة للتنمية المستدامة بهذا الإقليم.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي”.. أولمبيك آسفي يعلن عن تعاقده مع المدرب أمين الكرمة

الأحد, 7 يوليو, 2024 في 12:58

أعلن نادي أولمبيك آسفي لكرة القدم، أمس السبت، تعاقده مع المدرب أمين الكرمة لموسمين رياضيين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية