بنين تتطلع لعودة سريعة للمغرب إلى الاتحاد الإفريقي

بنين تتطلع لعودة سريعة للمغرب إلى الاتحاد الإفريقي

الأربعاء, 29 يناير, 2014 - 15:58

أديس أبابا – أكد وزير خارجية بنين ناسيرو باكو أريفاري، يوم الأربعاء، أن بلاده تتطلع إلى عودة سريعة للمغرب إلى حظيرة الاتحاد الإفريقي.وقال رئيس دبلوماسية بنين، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب مباحثاته مع الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون امبركة بوعيدة، “نتمنى أن يتم تجاوز نقاط الخلاف بين المنظمة الإفريقية والمغرب، وأن نرى المملكة وقد عادت إلى الأسرة الإفريقية الكبيرة”.
وبالإضافة إلى التطورات الأخيرة لقضية الصحراء المغربية، تمحورت المباحثات بين الطرفين حول متابعة أشغال اللجنة المختلطة المغربية البنينية التي انعقدت السنة الماضية بكتونو.
حضر هذه المباحثات على الخصوص مدير الشؤون الإفريقية موحى أوعلي تاغما، والمدير العام للوكالة المغربية للتعاون الدولي عبد الرحيم القدميري، وسفراء للمغرب بعدد من البلدان الإفريقية.
يذكر أن السيدة بوعيدة حلت  يوم الأربعاء بأديس أبابا، في إطار زيارة على هامش القمة 22 للاتحاد الإفريقي التي ستنعقد من 21 إلى 31 يناير الجاري تحت شعار “تحويل الفلاحة في إفريقيا، اغتنام الفرص من أجل نمو مدمج وتنمية مستدامة”.

اقرأ أيضا

إفران: تدبير الذكاء الاصطناعي في قلب النقاش بجامعة الأخوين الصيفية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:54

تواصلت أعمال الدورة الثانية للجامعة الصيفية للأخوين بإفران، المنظمة من 21 يوليوز إلى 26 منه تحت شعار “سد فجوة الكفاءات في تدبير منتجات الذكاء الاصطناعي”، أمس الثلاثاء، بمشاركة مختصين من المغرب والخارج.

عدد زبناء مجموعة (اتصالات المغرب) بلغ 78.4 مليون زبون عند متم يونيو 2024

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:50

بلغ عدد زبناء مجموعة (اتصالات المغرب) 78,4 مليون زبون، عند متم شهر يونيو 2024، بزيادة بنسبة 5.1 في المائة، مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.