بقيادة جلالة الملك، المغرب ارتقى إلى “شريك استراتيجي” لدول الجنوب (نائب رئيس السلفادور)

بقيادة جلالة الملك، المغرب ارتقى إلى “شريك استراتيجي” لدول الجنوب (نائب رئيس السلفادور)

السبت, 27 يوليو, 2024 - 13:10

سان سالفادور – أكد نائب رئيس جمهورية السلفادور، فيليكس أولوا، أن المغرب، تحت القيادة المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ارتقى إلى “فاعل رئيسي على الصعيد الإفريقي” وإلى “شريك استراتيجي” لدول الجنوب.

وقال السيد أولوا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بمناسبة الذكرى الـ25 لعيد العرش المجيد، إن “المغرب تمكن، بفضل الرؤية الملكية المتبصرة، من تعزيز دينامية تنميته الاجتماعية والاقتصادية”، مضيفا أن الاستراتيجية المغربية للتنمية التي تشمل كافة المجالات، جعلت من المملكة “أحد البلدان الأكثر تقدما” في منطقته، بفضل الإصلاحات التي تم اعتمادها، ولاسيما على الصعيد السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

وأكد، من جهة أخرى، أن السلفادور حريصة على تعزيز علاقاتها السياسية والدبلوماسية والاقتصادية مع المغرب، مذكرا ب”الدعم المتواصل والراسخ لبلده للوحدة الترابية للمملكة وسيادتها الكاملة على أقاليمها الجنوبية”.

وشدد على أن افتتاح السلفادور لتمثيليتها الدبلوماسية والقنصلية في الرباط سنة 2022، الأولى في إفريقيا، شكل حدثا دبلوماسيا مهما، مبرزا، في ذات السياق ذاته، أهمية اتفاقية التعاون الموقعة بين البلدين من أجل تعزيز شراكتهما “الدينامية والواعدة”.

كما أشاد السيد أولوا بالجهود التي يبذلها المغرب لدعم التنمية بدول الجنوب، وخاصة من خلال المبادرة الأطلسية التي أطلقها جلالة الملك التي تفتح الطريق للتكامل الاقتصادي الإقليمي وانبثاق مناخ ملائم للنمو والتنمية المستدامة.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2) في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم السبت، على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.