آخر الأخبار
بفضل القيادة الملكية، المغرب أنجز إصلاحات كبرى جعلت منه “نموذجا” في المنطقة (المجلس الأمريكي للسياسة الخارجية)

بفضل القيادة الملكية، المغرب أنجز إصلاحات كبرى جعلت منه “نموذجا” في المنطقة (المجلس الأمريكي للسياسة الخارجية)

الأحد, 28 يوليو, 2024 - 12:50

واشنطن – قال نائب رئيس المجلس الأمريكي للسياسة الخارجية، إيلان بيرمان، إن المغرب أنجز، بفضل الرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، إصلاحات كبرى جعلت منه “نموذجا” في المنطقة.

وأكد السيد بيرمان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بمناسبة الذكرى الـ25 لعيد العرش المجيد، أن المغرب يشهد تطورا حثيثا على صعيد التنمية الاجتماعية، وفي تنزيل الإصلاحات المنجزة في مختلف المجالات.

وفي هذا الصدد، أشار خبير العلاقات الدولية إلى أوراش التحديث التي تم إطلاقها في المجال الاقتصادي، وإصلاح مدونة الأسرة، والنموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية، وكذا إسهام المملكة “البناء للغاية” على المستوى الإفريقي.

وسجل نائب المجلس الأمريكي للسياسة الخارجية أن “هذه المنجزات أضحت ممكنة بفضل قيادة جلالة الملك”، مشيدا بـ”الرؤية الملكية المنسجمة والرصينة”.

وفي ما يتعلق بالعلاقات بين المغرب والولايات المتحدة، أبرز الخبير أن الشراكة بين البلدين، القائمة على “أسس متينة”، مزدهرة بشكل كبير بفضل الاستراتيجية التي أرساها جلالة الملك.

واعتبر أن المملكة، بفضل دبلوماسيتها الفاعلة، تفرض نفسها ك”شريك موثوق للولايات المتحدة في خدمة السلام والازدهار على الصعيد الإقليمي وفي القارة الإفريقية”.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثاني

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 10:14

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام، أمس السبت بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثاني في رياضة ركوب الأمواج، ضمن الألعاب الأولمبية التي افتتحت أمس الجمعة بباريس.

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.