آخر الأخبار
بطولة العالم في “الوينغ فويل/ السورف-فري ستايل” بالداخلة.. الفرنسي هيغو مارين يفوز باللقب

بطولة العالم في “الوينغ فويل/ السورف-فري ستايل” بالداخلة.. الفرنسي هيغو مارين يفوز باللقب

الخميس, 4 نوفمبر, 2021 - 22:40

الداخلة – فاز الفرنسي هيغو مارين ، اليوم الخميس ، بلقب النسخة الأولى من بطولة العالم في “الوينغ فويل” صنف “السورف-فري ستايل” ، والتي جرت أطوارها بشاطىء فم البوير بالداخلة .

وجاء تتويج هيغو بلقب هذه البطولة بعد تربعه على صدارة الترتيب العام، متبوعا بمواطنيه جوليان بويي الذي احتل المركز الثاني ، فيما كان المركز الثالث من نصيب كاميل بويي.

وقال هيغو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنه سعيد جدا بتتويجه بالمرتبة الأولى في منافسات بطولة الوينغ فويل (صنف فري ستايل) التي دارت أطوارها بشاطىء فم البوير الرائع.

وأشار إلى أن المشاركين استمتعوا طيلة المنافسات بالأجواء المغرية لممارسة هذا النوع الرياضي وخاصة الأمواج المواتية والرياح القوية والتي تميز هذه المدينة الجميلة.

وعرفت منافسات “السورف-فري ستايل” مشاركة أبطال في هذا النوع الرياضي من فرنسا وهولندا وإيطاليا والرأس الأخضر وإسبانيا والبرازيل .

ومن المقرر أن تجرى يومي الجمعة والسبت منافسات بطولة “الوينغ فويل” صنف “السورف-رييس”.

وبحسب المنظمين، فإن هذه التظاهرة الرياضية الدولية، المنظمة من قبل جمعية “لاغون الداخلة لتنمية الرياضة والتنشيط الثقافي” والجمعية العالمية لرياضة الوينغ في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى ال 46 للمسيرة الخضراء، تروم جعل الداخلة وجهة مرجعية من مستوى عال في رياضة “الوينغ فويل” بالنسبة للمحترفين والمبتدئين على حد سواء.

وتحظى مسابقات “الوينغ فويل” بمتابعة كبيرة وتمنح للمواقع المضيفة بعدا ونطاقا دوليين.

وبلغت شعبية هذه الرياضة المائية الجديدة “الكل في واحد” مستويات عالية، لدرجة أن كل موقع لرياضتي “الويند سورف” أو “الكايت سورف”، في جميع أنحاء العالم، يتوفر على ممارسين لـ “الوينغ فويل” على الماء.

وجرى تنظيم أولى المسابقات الدولية في رياضة “الوينغ فويل” بكل من البرازيل وطريفة بإسبانيا، خلال نونبر ودجنبر 2020.

يذكر أن “الوينغ فويل”، الذي يعد بمثابة الاتجاه الجديد لرياضات التزحلق، هو مزيج من رياضات “الويند سورف” و”الكايت سورف” و”السورف”. ويعتمد هذا النوع الرياضي على التزحلق على لوح مزود برقائق معدنية أثناء دفعه بواسطة جناح قابل للنفخ ومثبت مباشرة في اليدين.

اقرأ أيضا

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:23

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,38 في المائة ليستقر عند 13.824,97 نقطة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية