آخر الأخبار
بسيمة الحقاوي تجري مباحثات بنيويورك على هامش الدورة الـ58 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة

بسيمة الحقاوي تجري مباحثات بنيويورك على هامش الدورة الـ58 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة

الخميس, 13 مارس, 2014 - 14:51

نيويورك –  أجرت وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، السيدة بسيمة الحقاوي، مباحثات مع نظيرتها السينغالية، أنتا صار، وكذا مع رئيسة اللجنة الحكومية لشؤون الأسرة والمرأة والطفولة بدولة أذربيجان، هجران حسينوفا، وذلك على هامش أشغال الدورة الـ58 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة، التي تنعقد حاليا بمقر المنظمة الأممية بنيويورك إلى غاية 21 مارس الجاري.
وشكل لقاء السيدة الحقاوي مع نظيرتها أنتا صار، وزيرة المرأة والأسرة والطفولة بدولة السينغال، مناسبة لتبادل وجهات النظر بشأن التمكين الاقتصادي للنساء، وطرح سبل تفعيل الشراكة بين البلدين، وفرصة لاستعراض مختلف مجالات التعاون المتعلقة بتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية.
وفي هذا الصدد، استعرضت السيدة بسيمة الحقاوي أهم ملامح التجربة المغربية في مجال تعزيز مكانة النساء، وجهود وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية في هذا المجال، والتي توجت بالخطة الحكومية للمساواة “إكرام” في أفق المناصفة، التي تشكل إطارا تلتقي فيه كل المبادرات من أجل الرقي بأوضاع المغربيات.
ومن جهتها، أعربت أنتا صار عن ارتياحها لمستوى العلاقات الطيبة وأواصر التعاون التي تربط بين المغرب والسينغال، مشيدة بالتقدم الكبير الذي حققه المغرب في مختلف المجالات، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
وقد تم الاتفاق، خلال هذا اللقاء، على تعزيز أواصر التعاون والشراكة بخصوص التمكين الاقتصادي للنساء، وتبادل التجارب والخبرات الجيدة بتنسيق مع المؤسسات ذات الصلة بالبلدين.
على صعيد آخر، أجرت السيدة بسيمة الحقاوي مباحثات مع رئيسة اللجنة الحكومية لشؤون الأسرة والمرأة والطفولة بدولة أذربيجان، هجران حسينوفا، تم خلالها تبادل وجهات النظر حول الجهود المبذولة بالبلدين من أجل النهوض بأوضاع المرأة، وكذا المنجزات والمكتسبات التي تم تحقيقها في هذا الشأن.
وأعرب الطرفان عن رغبتهما في بلورة شراكات ثنائية في مجال التمكين الاقتصادي للنساء.

اقرأ أيضا

مجلس الحكومة يتتبع عرضا حول تنفيذ ميزانية 2024 والإطار العام لإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025 والبرمجة الميزانياتية الإجمالية لسنوات 2025-2027

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 16:19

تتبع مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، عرضا حول تنفيذ ميزانية 2024 والإطار العام لإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025 وللبرمجة الميزانياتية الإجمالية لثلاث سنوات 2025-2027، قدمته وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح.

أليستر بيرت يشيد بالرؤية “المتميزة” لجلالة الملك من أجل إفريقيا

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 15:55

أشاد وزير الدولة البريطاني السابق لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أليستير بيرت، بالرؤية “المتميزة” و”الشاملة” لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل التنمية والاندماج الاقتصادي بإفريقيا، مبرزا الانخراط الفعال للمغرب ولجلالة الملك في ضمان مستقبل مزدهر للقارة وشعبها.

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.