برنامج تمويل التجارة العربية يمنح المملكة المغربية خط ائتمان بقيمة 75 مليون دولار

برنامج تمويل التجارة العربية يمنح المملكة المغربية خط ائتمان بقيمة 75 مليون دولار

الخميس, 7 نوفمبر, 2013 - 16:08

أبوظبي-  تم، يوم الخميس بأبوظبي، التوقيع على اتفاقية خط ائتمان جديد بين برنامج تمويل التجارة العربية، الموجود مقره بأبوظبي ، ووزارة الاقتصاد والمالية المغربية بقيمة 75 مليون دولار أمريكي.وقد وقع هذه الاتفاقية وزير الاقتصاد والمالية، السيد محمد بوسعيد، والرئيس التنفيذي رئيس مجلس إدارة برنامج تمويل التجارة العربية، السيد جاسم المناعي، بحضور سفير المملكة المغربية بالإمارات العربية المتحدة، السيد محمد أوعلي.

وسيوجه مبلغ خط الائتمان لتمويل التجارة الخارجية للمملكة، علما بأن البرنامج وفر، إلى غاية توقيع هذه الاتفاقية، لوكالاته الوطنية المعتمدة بالمملكة حوالي 950 مليون دولار أمريكي.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد وزير الاقتصاد والمالية، السيد محمد بوسعيد أن توقيع هذه الاتفاقية يعد لبنة جديدة في صلب العلاقات المتينة والتاريخية التي تجمع صندوق النقد العربي وبرنامج تمويل التجارة بالمملكة المغربية، مجددا، في هذا السياق، حرص المغرب على تطوير هذه العلاقة والاستفادة من الخبرات والدعم الذي ما فتئ يقدمهما الصندوق للمملكة.

اقرأ أيضا

المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يطلق حملته الـ25 من أجل “شواطئ نظيفة”

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 8:28

أعلن المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب إطلاق حملته الـ25 من أجل “شواطئ نظيفة”، بشراكة مع مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، وذلك في إطار “التزامه من أجل ساحل مستدام”.

تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 22:02

أشرف وزير العدل عبد اللطيف وهبي، اليوم الاثنين، على تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون، إثر إعادة بنائها في إطار تأهيل البنيات التحتية القضائية وتحسين ظروف عمل أسرة العدل.

رفع عدد مقاعد النقل الجوي ب40 في المائة خلال سنة 2024 (وزيرة)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:49

أفادت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أنه تم الرفع ب40 في المائة من عدد مقاعد النقل الجوي خلال سنة 2024، بينما بلغت هذه االنسبة سنة 2023 حوالي 22 في المائة.