برنامج الدعم الاجتماعي المباشر “تقدم كبير” في النموذج الاجتماعي بالمغرب (مرصد أورومتوسطي)

برنامج الدعم الاجتماعي المباشر “تقدم كبير” في النموذج الاجتماعي بالمغرب (مرصد أورومتوسطي)

السبت, 28 أكتوبر, 2023 - 13:38

مدريد –  اعتبر المرصد الأورومتوسطي للفضاء العمومي والديمقراطية أن برنامج الدعم الاجتماعي المباشر، الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يشكل “تقدما كبيرا” في النموذج الاجتماعي بالمغرب.

وأشار مدير المرصد، فرناندو أوليفان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن الأمر يتعلق “بخطوة مهمة نحو الأمام، وتحول مهم للنموذج الاجتماعي بالمغرب نحو تكريس دولة الرخاء وتحسين الظروف المعيشية للساكنة الأكثر ضعفا”.

ولفت الأكاديمي إلى أن “المواطن يوجد في صلب كل سياسة عمومية بالمغرب، وهذا البرنامج يستجيب لأهم انشغالاته واحتياجاته بفضل رؤية تستشرف المستقبل “، موضحا أن هذه المبادرة الملكية تعزز التماسك الاجتماعي.

وأضاف أنه “إذا كان الدستور الطليعي لسنة 2011 قد عزز المنجزات الاجتماعية وحافظ على حقوق المواطنين المغاربة، فإن هذا البرنامج جاء لتأكيد التزام صاحب الجلالة الملك محمد السادس بتعميم الحماية الاجتماعية ومساعدة الأسر المحتاجة”.

وخلص السيد أوليفان إلى أن هذا البرنامج، الذي يندرج في إطار الأوراش الكبرى التي أطلقها المغرب، يشكل “مرحلة جديدة وخطوة مهمة” نحو توطيد الدولة الاجتماعية

اقرأ أيضا

سياسة الهجرة.. تسليط الضوء ببنما على مقاربة المغرب

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 20:06

تم في بنما تسليط الضوء على مقاربة المغرب في مجال تدبير قضايا الهجرة والمهاجرين، وذلك خلال ندوة بمناسبة زيارة عمل يقوم بها رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، إلى هذا البلد الأمريكي اللاتيني.

إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:13

أشرف وزير الشباب والثقافة والرياضية، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الجمعة بمخيم أصيلة، على إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024.

العرض الصحي بجهة الرباط-سلا-القنيطرة يتعزز بإطلاق خدمات أربعة مراكز صحية حضرية (بلاغ)

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:05

تعزز العرض الصحي بجهة الرباط- سلا- القنيطرة بإعطاء الانطلاقة، اليوم الجمعة، لخدمات أربعة مراكز صحية حضرية من المستويين الأول والثاني.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية