آخر الأخبار
برنامج التأهيل المندمج لمدينة سلا يروم رد الاعتبار لجزء من التاريخ الاقتصادي والصناعي للمدينة (وزير)

برنامج التأهيل المندمج لمدينة سلا يروم رد الاعتبار لجزء من التاريخ الاقتصادي والصناعي للمدينة (وزير)

الأربعاء, 12 فبراير, 2014 - 21:47

سلا- أبرز السيد احمد التوفيق وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أن برنامج التأهيل الحضري المندمج لمدينة سلا، الذي ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله ، اليوم الأربعاء حفل إطلاقه ، يروم رد الاعتبار لجزء هام من التاريخ الاقتصادي والصناعي لهذه المدينة العريقة.وقال السيد التوفيق ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة ، إن مجال تدخل الوزارة في هذا البرنامج الذي رصد له غلاف مالي يزيد عن مليار درهم، يشمل بالأساس ترميم الفنادق الموجودة داخل المدينة القديمة.

وأضاف أن هذه الفنادق، تكتسي أهمية معمارية وتاريخية، كما أنها جزء من المعمار التقليدي الأصيل الذي ظل في قلب النشاط الاقتصادي للمدن العتيقة.

وأشار إلى أن الوزارة رصدت لهذا الغرض اعتمادات بقيمة 19 مليون درهم، وأن النتائج المرجوة من هذا التأهيل والمتمثلة في المحافظة على ميزة المدينة التاريخية وإعادة توظيف تراثها بما يتناسب مع حاجيات المدينة ، سيتعدى الكلفة المالية للمشروع بالنظر إلى ما سيترتب عنه من آثار ايجابية على كافة الأصعدة.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.