آخر الأخبار
برنامج إعادة تأهيل المدينة القديمة للدار البيضاء يعتمد على استراتيجية شاملة (الأوزاعي)

برنامج إعادة تأهيل المدينة القديمة للدار البيضاء يعتمد على استراتيجية شاملة (الأوزاعي)

الجمعة, 20 مارس, 2015 - 15:37

الدار البيضاء- أكد السيد محمد الأوزاعي، العامل مدير الوكالة الحضرية للدار البيضاء، أن برنامج إعادة تأهيل المدينة القديمة للدار البيضاء يعتمد على استراتيجية شاملة للتنمية المحلية تستحضر مختلف المجالات السوسيو- اقتصادية والثقافية والعمرانية.

وأوضح السيد الاوزاعي في تصريح للصحافة، بمناسبة إعطاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الجمعة بالدار البيضاء، انطلاقة أشغال عدة مشاريع مهيكلة في إطار تفعيل الشطر الثاني من برنامج تأهيل المدينة القديمة، أن هذه المشاريع تأتي لدعم الدينامية التي خلقها الشطر الأول بهدف تعزيز البعد الإنساني والاجتماعي للبرنامج ككل، وتحسين ظروف عيش الساكنة وإدماج النساء وذوي الاحتياجات الخاصة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي وتنمية الأنشطة الثقافية والفنية وتأهيل البنيات ذات القيمة التاريخية.

وذكر بأن الشطر الثاني من برنامج تأهيل المدينة القديمة، الذي شكل موضوع اتفاقية وقعت أمام جلالة الملك في فاتح أبريل 2014، يعتبر امتدادا للشطر الاول الذي هم تعزيز البنيات التحتية وإنجاز مرافق القرب، مبرزا أن الشطر الثاني يشمل أيضا مشاريع أخرى تتعلق بتأهيل واعادة بناء ما يفوق 20 مرفقا عموميا في قلب المدينة القديمة، تشمل قطاعات الصحة والتعليم والصناعة التقليدية والتجارة والتكوين، وذلك على مدى أربع سنوات.

وخلص العامل مدير الوكالة الحضرية للدار البيضاء، إلى أن المشاريع التي يتضمنها برنامج إعادة تأهيل المدينة القديمة، سواء في شطره الأول أو الثاني، تعكس الحرص الملكي الثابت على تعزيز اندماج الساكنة المحلية اقتصاديا واجتماعيا موازاة مع التطور العمراني والاقتصادي الذي تشهده العاصمة الاقتصادية للمملكة.

اقرأ أيضا

وجدة تستضيف الدورة السادسة لملتقى رواد المستقبل

السبت, 19 أكتوبر, 2024 في 21:37

استضافت مدينة وجدة، اليوم السبت، فعاليات الدورة السادسة لملتقى رواد المستقبل؛ التظاهرة المخصصة للتكنولوجيا الرقمية.

مشروع قانون المالية 2025 يراهن على مواصلة تعزيز أسس الدولة الاجتماعية (وزيرة)

السبت, 19 أكتوبر, 2024 في 18:51

أكدت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، أن مواصلة تعزيز أسس الدولة الاجتماعية من خلال استكمال التنزيل الفعال لورش تعميم الحماية الاجتماعية، يعد أحد رهانات مشروع قانون المالية لسنة 2025 الذي قدمت خطوطه العريضة مساء اليوم السبت خلال جلسة مشتركة لمجلسي البرلمان.

الأمين العام للأمم المتحدة يكرس دينامية التنمية السوسيو-اقتصادية في الصحراء المغربية

السبت, 19 أكتوبر, 2024 في 18:10

للمرة الثامنة، سلط الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الضوء على دينامية التنمية السوسيو-اقتصادية والأوراش الهيكلية في الصحراء المغربية، وذلك في تقريره السنوي إلى أعضاء مجلس الأمن حول الصحراء.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية