آخر الأخبار
برقية تهنئة من جلالة الملك الى الرئيس الفلسطيني بمناسبة العيد الوطني لبلاده

برقية تهنئة من جلالة الملك الى الرئيس الفلسطيني بمناسبة العيد الوطني لبلاده

الأحد, 15 نوفمبر, 2015 - 10:12

الرباط – بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة الى رئيس دولة فلسطين السيد محمود عباس بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

وأعرب جلالة الملك في هذه البرقية عن أحر تهانئه وأصدق متمنياته للرئيس محمود عباس شخصيا بدوام الصحة والسعادة، وللشعب الفلسطيني الأبي بتحقيق ما يتطلع إليه من حرية وأمن، وتقدم وازدهار، بقيادته الحكيمة.

ومما جاء في هذه البرقية “وأود بهذه المناسبة، أن اعرب لفخامتكم عن مشاطرتي والشعب المغربي مشاعر اعتزاز شعبكم الشقيق بهذه الذكرى الغالية، مستحضرين بكل تقدير وإجلال، التضحيات الجسام التي يقدمها الشعب الفلسطيني الصامد، في سبيل استرجاع حقوقه المشروعة، وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

وجدد جلالة الملك، في هذه البرقية، التأكيد للرئيس الفلسطيني عن تضامن المملكة المغربية المطلق مع الشعب الفلسطيني الشقيق، ووقوفها الدائم إلى جانبه، ومساندة جلالته لكل المبادرات العربية والدولية الهادفة الى تحقيق تطلعاته إلى الحرية والاستقلال، والأمن والاستقرار، وإحلال السلام العادل والدائم في الشرق الاوسط.

كما اعرب جلالة الملك لفخامة الرئيس الفلسطيني عن ارتياح جلالته الكبير لما يربط البلدين والشعبين من وشائج الأخوة المتينة، والتقدير المتبادل، والتضامن الفاعل، مؤكدا حرص جلالته القوي على مواصلة العمل المشترك من أجل توطيدها في مختلف المجالات وعلى جميع الأصعدة.

اقرأ أيضا

فاس: إصابة 60 شخصا بجروح في حادث انقلاب حافلة (حصيلة مؤقتة)

الإثنين, 30 سبتمبر, 2024 في 22:56

أصيب حوالي 60 شخصا بجروح في حادث انقلاب حافلة مساء يوم الاثنين بفاس، حسب حصيلة مؤقتة للمديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية.

وزير الإعلام الفلسطيني يثمن جهود جلالة الملك لدعم الشعب الفلسطيني ونصرة قضاياه العادلة

الإثنين, 30 سبتمبر, 2024 في 19:20

ثمن وزير الإعلام الفلسطيني أحمد عساف، اليوم الاثنين بالرباط، جهود صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، لدعم الشعب الفلسطيني ونصرة قضاياه العادلة.

مراكش: الأديب المجري لاسلو كراسنا هوركاي يتسلم جائزة فورمنتور العالمية للأدب لسنة 2024

الإثنين, 30 سبتمبر, 2024 في 19:01

تسلم الأديب الروائي المجري المرموق لاسلو كراسنا هوركاي، نهاية الأسبوع بمراكش، جائزة “فورمنتور” العالمية للأدب برسم سنة 2024.