برقية تهنئة من جلالة الملك إلى العاهل الإسباني بمناسبة العيد الوطني لبلاده

برقية تهنئة من جلالة الملك إلى العاهل الإسباني بمناسبة العيد الوطني لبلاده

الإثنين, 12 أكتوبر, 2015 - 11:08

الرباط- بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى صاحب الجلالة الملك فيليبي السادس، عاهل المملكة الإسبانية، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

وأعرب جلالة الملك، في هذه البرقية، عن أحر تهانئه وأطيب متمنياته للعاهل الإسباني ولأسرته الملكية الجليلة بموفور الصحة والسعادة والهناء، وللشعب الإسباني الصديق بمزيد من التقدم والازدهار.

كما جدد جلالة الملك، بهذه المناسبة السعيدة، للعاهل الإسباني الإعراب عن اعتزاز جلالته بما يربطهما شخصيا، والأسرتين الملكيتين من وشائج الصداقة المتينة والتقدير المتبادل، وما يجمع بين الشعبين من الأواصر التاريخية والثقافية والإنسانية، التي لا تزيدها الأيام إلا عمقا وتجدرا.

وأكد جلالة الملك حرصه الدائم على مواصلة العمل سويا مع العاهل الإسباني ومع حكومة بلده من أجل تعزيز العلاقات المتميزة لحسن الجوار والتعاون المثمر بين البلدين وتوسيع وتعميق مجالات الحوار السياسي والاستراتيجي بينهما، حول مجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وكذا العمل على نشر قيم التسامح ونبذ العنف ومحاربة الإرهاب بجميع أشكاله، من أجل تعزيز الأمن والاستقرار والسلام بالمنطقة المتوسطية وفي إفريقيا.

كما أشاد جلالة الملك بما حققه البلدان الصديقان، خلال هذه السنة، من إنجازات هامة، شملت كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما وأن الدورة الحادية عشرة للجنة المشتركة العليا التي انعقدت بمدريد في يونيو الماضي قد أضفت دينامية جديدة على العلاقات الاستثنائية التي تجمع بينهما، في العديد من الميادين، خاصة التجاري والأمني والثقافي، كما فتحت آفاقا واعدة للتعاون في قطاعات حيوية، ستدفع لا محالة نحو تكامل اقتصادي أكبر يحقق المنفعة المتبادلة للشعبين الصديقين.

اقرأ أيضا

الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024: انتهاء مرحلة تجميع المعطيات من لدن الأسر (المندوبية السامية للتخطيط)

الثلاثاء, 1 أكتوبر, 2024 في 21:28

أعلنت المندوبية السامية للتخطيط أن مرحلة تجميع المعطيات لدى الأسر في إطار الإحصاء العام السابع للسكان والسكنى قد انتهت مع حلول منتصف ليلة أمس الإثنين، وشهدت تجاوبا كبيرا أبدته الأسر والساكنة.

الرباط.. التوقيع على اتفاقية إطار للشراكة تهدف إلى تسريع الانتقال نحو اقتصاد أخضر ومنخفض الكربون

الثلاثاء, 1 أكتوبر, 2024 في 20:38

وقعت وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة وصندوق الإيداع والتدبير (CDG)، اليوم الثلاثاء بالرباط، اتفاقية إطار للشراكة بهدف تسريع النتقال نحو اقتصاد أخضر ومنخفض الكربون.

افتتاح المنتدى الأكاديمي-الصناعي الدولي الأول بالرباط

الثلاثاء, 1 أكتوبر, 2024 في 16:21

افتتحت، اليوم الثلاثاء بالرباط، فعاليات المنتدى الأكاديمي-الصناعي الدولي الأول، بمبادرة من المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط، وبشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط-سلا-القنيطرة.