برقية تهنئة من جلالة الملك إلى الرئيس الكونغولي بمناسبة عيد استقلال بلاده

برقية تهنئة من جلالة الملك إلى الرئيس الكونغولي بمناسبة عيد استقلال بلاده

الإثنين, 30 يونيو, 2014 - 12:23

الرباط-بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة للسيد جوزيف كابيلا، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، بمناسبة الاحتفال بعيد استقلال بلاده.

وعبر جلالة الملك، بهذه المناسبة، للسيد جوزيف كابيلا وللشعب الكونغولي الشقيق عن أحر التهاني والمتمنيات بالتقدم والازدهار.

ونوه جلالة الملك، في هذه البرقية، بالجهود المتواصلة التي ما فتئ يبذلها الرئيس جوزيف كابيلا لتحقيق تطلعات الشعب الكونغولي الشقيق إلى مزيد من السلم والاستقرار، مؤكدا جلالته للرئيس الكونغولي استعداد المملكة المغربية التام لمواكبة جمهورية الكونغو الديمقراطية في النهج الذي اختارته.

وأعرب جلالة الملك عن ارتياحه لعلاقات الصداقة والتعاون الممتازة التي تجمع البلدين، والتي عرفت تطورا خلال السنوات الأخيرة، في إطار روح الشراكة والمصالح المتقاسمة، معبرا عن الأمل في أن تتكثف هذه العلاقات وأن تصبح نموذجا للتعاون جنوب – جنوب.

 

اقرأ أيضا

محطات إزالة الأملاح المعدنية بزاكورة حل مبتكر لإشكالية المياه المالحة

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 13:35

يعيش إقليم زاكورة على إيقاع مشاريع كبيرة واعدة تهدف إلى ضمان الولوج المستدام للمياه الصالحة للشرب وكذا تحسين نوعية هذا المورد الحيوي الذي تشوبه ظاهرة الملوحة في هذه المنطقة.

الرباط تحتضن الدورة الثانية لـ”أسبوع الحلول الإفريقية” من 17 إلى 19 أكتوبر 2024 (منظمون)

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 12:55

تنعقد بالرباط، خلال الفترة ما بين 17 و 19 أكتوبر المقبل، النسخة الثانية من “أسبوع الحلول الإفريقية” (SAS-2024)، وهو حدث دولي يقدم حلولا مبتكرة موجهة بالكامل لتنمية القارة، وفق ما أفاد به المنظمون.

بورصة الدار البيضاء.. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 12:04

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الاثنين ، على وقع الارتفاع ، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,11 في المائة ليستقر عند 13.949,19 نقطة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية