برقية تهنئة إلى جلالة الملك من رئيسة جمهورية الهند بمناسبة عيد العرش المجيد

برقية تهنئة إلى جلالة الملك من رئيسة جمهورية الهند بمناسبة عيد العرش المجيد

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 - 19:25

الرباط – توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيسة جمهورية الهند، السيدة دروبادي مورمو، وذلك بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لتربع جلالته على عرش أسلافه الميامين.

وأعربت الرئيسة الهندية، بهذه المناسبة السعيدة، باسمها الخاص وباسم الحكومة والشعب الهنديين، عن تهانئها الحارة وأطيب متمنياتها بموفور الصحة والرفاه لجلالة الملك، وللشعب المغربي الصديق بمزيد التقدم والازدهار، تحت القيادة المتبصرة لجلالة الملك.

وأشارت السيدة مورمو إلى أن العلاقات التاريخية التي لطالما جمعت بين الهند والمغرب قد تعززت وتقوت أكثر خلال السنوات الأخيرة، خاصة بعد زيارة جلالة الملك للهند في أكتوبر 2015، معربة عن قناعتها بأن هذه العلاقات ستمضي في الازدهار، بما يعود بالنفع على الشعبين.

اقرأ أيضا

مجموعة الصداقة الفرنسية المغربية بمجلس الشيوخ ترحب بدعم فرنسا لسيادة المغرب على صحرائه

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 في 22:57

رحبت مجموعة الصداقة البرلمانية الفرنسية المغربية، اليوم الثلاثاء، بقرار رئيس الجمهورية الفرنسية، السيد إيمانويل ماكرون، الداعم لسيادة المغرب على صحرائه.

الموقف الفرنسي بشأن الصحراء المغربية يؤكد شرعية الطرح المغربي ومصداقية مخطط الحكم الذاتي ( السيدة بوعيدة)

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 في 22:30

أكدت رئيسة جهة كلميم وادنون، امباركة بوعيدة، أن موقف فرنسا من قضية الصحراء المغربية، الذي تضمنته الرسالة التي بعث بها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يؤكد “شرعية الطرح المغربي وقانونية ومصداقية مخطط الحكم الذاتي”.

الحكومة ستعمل على رفع وتيرة الاستثمارات في قطاع الماء (السيد أخنوش)

الثلاثاء, 30 يوليو, 2024 في 22:29

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء بالمضيق، إن الحكومة عازمة على رفع وتيرة الاستثمارات في مجال تعبئة وتدبير الموارد المائية.