آخر الأخبار
برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى أفراد أسرة المرحوم الصحافي جمال الدين براوي

برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى أفراد أسرة المرحوم الصحافي جمال الدين براوي

الثلاثاء, 27 أغسطس, 2024 - 15:02

الرباط – بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة المرحوم الصحافي جمال الدين براوي.

وقال جلالة الملك، في هذه البرقية: “علمنا ببالغ التأثر، بالنبأ المحزن لوفاة الصحافي البارز، المرحوم جمال الدین براوي، تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته”.

وأضاف جلالته “وبهذه المناسبة المحزنة، نعرب لكم ومن خلالكم لكافة أهلكم وذويكم، ولأسرة الفقيد الإعلامية الوطنية، ولسائر أصدقائه ومحبيه، عن أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة، في رحيل صحفي ومحلل سياسي واقتصادي مقتدر، مشهود له بمسار إعلامي متميز، جبل على العطاء والوفاء الثابت لمبادئ المهنة وأخلاقياتها التي جسدها، بكل جرأة وموضوعية، في دفاعه المستميت، وبحس وطني صادق وغيور، عن المصالح العليا لبلده، وعن ثوابت الأمة ومقدساتها”.

ومما جاء في هذه البرقية أيضا “وإذ نشاطركم مشاعركم في هذا المصاب الأليم الذي ألم بأسرتكم قضاء وقدرا، فإننا نسأله جل وعلا أن يعوضكم عن فقدانه جميل الصبر والسلوان، ويثيبه خير الجزاء عما أسداه لوطنه من جليل الخدمات، وعما قدم بين يدي ربه من صالح الأعمال والمبرات، وأن يشمله بمرضاته ويتقبله مع الصالحين من عباده في جنات النعيم”. و”إنا لله وإنا إليه راجعون”، صدق الله العظيم.

اقرأ أيضا

الروابط بين الهجرة والتغيرات المناخية محور ورشة عمل بالرباط

الثلاثاء, 27 أغسطس, 2024 في 16:19

شكلت التحديات المتداخلة بين الهجرة وتغير المناخ على المستويين الوطني والدولي محور ورشة عمل نظمتها المنظمة الدولية للهجرة اليوم الثلاثاء بالرباط.

الرباط تحتضن الدورة السابعة لمهرجان الفادو -المغرب يومي 25 و26 شتنبر المقبل

الثلاثاء, 27 أغسطس, 2024 في 16:16

يحتضن المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، يومي 25 و26 شتنبر المقبل، وللسنة السابعة على التوالي، مهرجان الفادو – المغرب، وذلك تحت شعار “الفادو والحرية”.

مهرجان الفيلم الفرنكوفوني: مدينة أنغوليم تتزين بالألوان المغربية

الثلاثاء, 27 أغسطس, 2024 في 14:15

تزينت مدينة أنغوليم الفرنسية (جنوب غرب) بالألوان المغربية في افتتاح مهرجانها للفيلم الفرنكوفوني، اليوم الثلاثاء، والذي يحتفي هذه السنة بالفن السابع المغربي.