برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى الرئيس الفرنسي على إثر وفاة الرئيس الأسبق فاليري جيسكار ديستان

برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى الرئيس الفرنسي على إثر وفاة الرئيس الأسبق فاليري جيسكار ديستان

الخميس, 3 ديسمبر, 2020 - 20:01

الرباط – بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى رئيس الجمهورية الفرنسية، السيد إمانويل ماكرون، على إثر وفاة الرئيس الأسبق السيد فاليري جيسكار ديستان.

وأعرب جلالة الملك في هذه البرقية، باسمه الخاص وباسم المملكة، للسيد ماكرون وللشعب الفرنسي عن أصدق تعازي جلالته وعميق مواساته، مؤكدا أنه تلقى ببالغ التأثر نبأ وفاة رئيس الجمهورية الفرنسية الأسبق فاليري جيسكار ديستان، “الذي طبع فرنسا القرن العشرين بتوجهه الحداثي وبشجاعته وقوة قناعته”.

وأبرز جلالة الملك أن الراحل كانت تحدوه طموحات عريضة خدمة لفرنسا والقارة الأوروبية.

واستحضر جلالته “زيارة الدولة التاريخية التي قام بها الرئيس جيسكار ديستان إلى المملكة”، بدعوة من صاحب الجلالة الملك الراحل الحسن الثاني طيب الله ثراه.

وقال جلالة الملك إن المغرب يحتفي بذاكرة الراحل ويحتفظ له بذكرى صديق كبير أسهم انخراطه “القيم” في الرقي بعلاقات الصداقة بين البلدين.

اقرأ أيضا

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 12:38

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء بمسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، منافسات الدورة التاسعة عشرة لكأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2024، التي تستمر إلى غاية 27 يوليوز الجاري.

المملكة المتحدة.. حضور قوي للمغرب في معرض فارنبورو للطيران

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 11:27

يبصم المغرب على حضور قوي في معرض فارنبورو الدولي للطيران، الذي يقام بجنوب غرب لندن من 22 إلى 26 يوليوز الجاري، بهدف إبراز المؤهلات التي يزخر بها المغرب من حيث فرص الاستثمار وتوفير الموارد في قطاع الطيران.‏

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها بأداء سلبي

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 10:58

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الثلاثاء، على وقع الانخفاض، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,04 في المائة ليستقر عند 13.603,37 نقطة.