بحث تعزيز التعاون بين البلدين محور لقاء السيد غلاب مع رئيس مجموعة الصداقة البلغارية – المغربية

بحث تعزيز التعاون بين البلدين محور لقاء السيد غلاب مع رئيس مجموعة الصداقة البلغارية – المغربية

الثلاثاء, 8 أبريل, 2014 - 10:18

الرباط- شكل بحث سبل تعزيز التعاون بين المغرب وبلغاريا، وبين المؤسستين التشريعيتين وتبادل الخبرات والتجارب بينهما، محور مباحثات أجراها السيد كريم غلاب، رئيس مجلس النواب، أمس الاثنين بالرباط، مع السيد حسين هافازوف، رئيس مجموعة الصداقة البلغارية – المغربية بالبرلمان البلغاري.وذكر بلاغ للمجلس أن السيد كريم غلاب أكد، خلال هذا اللقاء، أن زيارة السيد هافازوف ستساهم في توطيد علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، مضيفا أنها تدخل في إطار التحضير للزيارة المقبلة لرئيس الجمعية الوطنية البلغارية للمغرب.

وبالمناسبة، قدم السيد غلاب للوفد البرلماني البلغاري شروحات ومعطيات حول ملف قضية الوحدة الترابية ومقترح الحكم الذاتي كحل للنزاع المفتعل حول مغربية الأقاليم الجنوبية للمملكة.

من جانبه، أشاد رئيس مجموعة الصداقة البلغارية – المغربية، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب من سادس إلى تاسع ابريل الجاري، بالتطور الذي شهده المغرب في السنوات الأخيرة تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس، مضيفا أن المغرب الذي يتميز بالاستقرار والأمن على صعيد القارة الإفريقية يعد شريكا هاما بالنسبة لبلغاريا، ودعا، في هذا الصدد، إلى تعزيز التعاون الثنائي خاصة في مجالات التعليم والسياحة والفلاحة.

وبخصوص قضية الوحدة الترابية للمملكة، ذكر السيد حسين هافازوف بأن بلاده تساند الحل السياسي لهذا النزاع الإقليمي عبر المفاوضات وعلى أساس قرارات منظمة الأمم المتحدة.

 

اقرأ أيضا

مدونة الأخلاقيات لمجلس المستشارين، تجسيد لالتزام المجلس بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية (بلاغ)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:15

أكد مجلس المستشارين أن” مدونة الأخلاقيات” التي صادق عليها ،يوم الإثنين، رؤساء الفرق ومن ينوب عنهم، ومنسقو المجموعات البرلمانية بالمجلس، هي تجسيد لالتزام بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية، وترجمة لمضمون وروح الرسالة الملكية السامية، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لقيامه.

الصويرة .. الجهة يجب أن تكون محورا أساسيا في جميع استراتيجيات التنمية (السيد بركة)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 9:41

أكد وزير التجهيز والماء، نزار بركة، أمس الثلاثاء بالصويرة، أن الجهة يجب أن تكون “نقطة البداية والنهاية” ومحورا أساسيا في جميع الاستراتيجيات التنموية.

تسليط الضوء بالصويرة على الإستراتيجيات الرامية إلى تعزيز التنمية الجهوية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 9:24

شكلت الإستراتيجيات التي يتم تنزيلها لتعزيز التنمية الجهوية بالمغرب محور نقاش، اليوم الثلاثاء بالصويرة، خلال ندوة عقدت في إطار لقاء “يوم المستثمر”.