بحث تحيين اتفاق التعاون بين المملكة المغربية وروسيا الفدرالية في المجال الإعلامي

بحث تحيين اتفاق التعاون بين المملكة المغربية وروسيا الفدرالية في المجال الإعلامي

الثلاثاء, 20 مايو, 2014 - 18:36

موسكو- أجرى وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد مصطفى الخلفي، يوم الثلاثاء بالعاصمة الروسية موسكو مباحثات مع نظيره الروسي السيد نيكولاي نكيفوروف تمحورت حول مجموعة من القضايا التي تهم قطاع الصحافة والإعلام في البلدين فضلا عن تقوية وتعزيز التعاون والشراكة.

وخلال هذا اللقاء بحث الجانبان تحيين اتفاق التعاون بين الحكومتين المغربية والروسية في مجال الاعلام لمواكبة المستجدات التكنولوجية التي عرفها المجال وإدراج مقتضيات جديدة تهم التعاون والتكوين في مجالي الاعلام السمعي البصري والانتاج السينمائي المشترك وعلى مستوى وكالة المغرب العربي للأنباء ونظيرتها الروسية إيتار- تاس.

وقد تم خلال هذا اللقاء الاتفاق على مواصلة النقاش في أفق التوقيع على مشروع تحيين هذا الاتفاق الذي يعود الى سنة 2006 .

وشكل اللقاء مناسبة للجانبين لاستكشاف الآفاق الممكنة لتطوير وتوسيع التعاون بين البلدين ليشمل تأهيل الموارد البشرية وتبادل الزيارات والمنتوجات الإعلامية الجديدة وكذا السياسات المتبعة على مستوى التكوين بالبلدين.

كما شكل فرصة لبحث سبل تعامل وسائل الاعلام بالبلدين مع قضية التنوع الثقافي واللغوي والتعددية السياسية.

وتوقف السيد مصطفى الخلفي عند المبادرات المتخذة من أجل ترجمة المقتضيات الدستورية المتعلقة بالإعلام في المغرب وخاصة ما يهم المدونة الجديدة للصحافة وقانون السمعي البصري وحقوق المؤلف وحماية الملكية الفكرية الى جانب النهوض بالمقاولة الصحفية وتشجيع الصحافة الالكترونية وتأطير عملها على صعيد المشهد الإعلامي.

 

اقرأ أيضا

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.

السيد بوريطة يجري محادثة هاتفية مع نظيرته الأرجنتينية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 17:44

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والأديان الأرجنتينية، السيدة ديانا إلينا موندينو.