بتعليمات ملكية سامية ، المغرب يقرر منح هبة لجمهورية غينيا عبارة عن 20 ألف طن من الأسمدة

بتعليمات ملكية سامية ، المغرب يقرر منح هبة لجمهورية غينيا عبارة عن 20 ألف طن من الأسمدة

الجمعة, 24 فبراير, 2017 - 9:31

كوناكري- أعلن الرئيس المدير العام للمكتب الشريف للفوسفاط السيد مصطفى التراب، أنه وبتعليمات سامية من جلالة الملك، قرر المغرب منح هبة لجمهورية غينيا عبارة عن 20 ألف طن من الأسمدة، من بين 100 ألف طن سيتم إنتاجها لفائدة البلاد.

   وأوضح السيد التراب في كلمة ألقاها خلال مراسم التوقيع على ثمان اتفاقيات للتعاون بين المغرب وغينيا، تحت رئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس الغيني فخامة السيد ألفا كوندي، أنه وبتعليمات ملكية سامية، قرر المغرب إنتاج 100 ألف طنا من الأسمدة لتلبية حاجيات الموسم الفلاحي الحالي بهذا البلد.

    وأشار إلى أن 80 ألف طنا المتبقية سيتم منحها بأسعار ستتيح تقليص أو بالأحرى إلغاء المساعدات الحكومية المخصصة للأسمدة بغينيا.

    وحسب السيد التراب، فإن غينيا ستكون أول بلد إفريقي يتمكن من تحقيق أهداف ميثاق أبوجا لسنة 2006، والذي يهم منح الفلاحين الأفارقة كميات كافية من الأسمدة لزراعاتهم.

 

 

اقرأ أيضا

إسبانيا.. قنصلية متنقلة لفائدة الجالية المغربية المقيمة ببلد الوليد

الأحد, 20 أكتوبر, 2024 في 13:54

نظمت القنصلية العامة للمغرب بمدريد، أمس السبت، قنصلية متنقلة بمدينة بلد الوليد (شمال غرب إسبانيا)، حيث تم تقديم عدة خدمات قنصلية لأفراد الجالية المغربية المقيمين بهذه المدينة وضواحيها.

تجديد التأكيد على المسؤولية الأساسية لمجلس الأمن الدولي في الحفاظ على السلم والأمن الدوليين خلال اجتماع تشاوري مع مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي

الأحد, 20 أكتوبر, 2024 في 10:46

جدد أعضاء مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي ومجلس الأمن التابع للإمم المتحدة، خلال اجتماعهم التشاوري المشترك الثامن عشر، التأكيد على المسؤولية الأساسية لمجلس الأمن الدولي في الحفاظ على السلم والأمن الدوليين.

الأمين العام للأمم المتحدة يحيط علما بدعم فرنسا لسيادة المغرب على صحرائه

الأحد, 20 أكتوبر, 2024 في 10:42

أشار الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في تقريره الأخير إلى مجلس الأمن حول الصحراء المغربية، إلى الرسالة التي وجهها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الداعمة للحكم الذاتي تحت السيادة المغربية كإطار وحيد لتسوية النزاع حول الصحراء المغربية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية