باليرمو : افتتاح أشغال الدورة الـ32 للجمعية العامة لرابطة وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط بمشاركة وكالة المغرب العربي للأنباء

باليرمو : افتتاح أشغال الدورة الـ32 للجمعية العامة لرابطة وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط بمشاركة وكالة المغرب العربي للأنباء

الأربعاء, 5 يونيو, 2024 - 11:44

باليرمو – افتتحت، اليوم الأربعاء في باليرمو بإيطاليا، أشغال الدورة الـ32 للجمعية العامة لرابطة وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط (أمان)، بمشاركة المديرين العامين وممثلي وكالات الأنباء الأعضاء في الرابطة، من بينها وكالة المغرب العربي للأنباء.

ويمثل وكالة المغرب العربي للأنباء في هذه الجمعية العامة مديرها العام، السيد فؤاد عارف، ويرافقه المدير الجديد لقطب أوروبا الغربية للوكالة، السيد عبد الغني اعويفية.

وتتميز أشغال هذه الجمعية العامة بتنظيم ندوة حول موضوع “الطاقة والسياحة من أجل تنمية مستدامة في المتوسط”، والتي ستشكل مناسبة لإبراز مساهمة وكالات الأنباء الأعضاء في (أمان) في التعريف بهذه التيمة.

ويتضمن جدول أعمال هذه الجمعية العامة الثانية والثلاثين أيضا نقاطا دات طابع تنظيمي، تهم على الخصوص تقديم تقرير رئيس رابطة (أمان) المنتهية ولايته، والمصادقة على التقرير المالي، وكذا انتخاب لجنة تنفيذية جديدة للرابطة.

وتعد رابطة وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط، التي تأسست سنة 1991، منظمة غير حكومية مهنية تضم وكالات أنباء من حوض البحر الأبيض المتوسط، إضافة إلى أعضاء مراقبين، من بينهم الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية (FAAPA).

وتهدف الرابطة تهدف أساسا إلى تعزيز تبادل الأخبار، والحوار وتطوير التعاون بين وكالات الأنباء المتوسطية.

اقرأ أيضا

تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين محور يوم دراسي بالرباط

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 18:38

شكل “تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين: جدلية التعميم والتجويد” موضوع يوم دراسي نظمته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء بالرباط.

كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 17:23

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية بشكل مباشر إلى كأس إفريقيا للأمم، التي ستجري خلال الصيف الحالي بمصر، بعد انسحاب نظيره الأنغولي من التصفيات المؤهلة لهذه المنافسات.

مهرجان مقامات 2024: تقديم وتوقيع كتاب “ملحون وتشكيل” للكاتبة لبابة لعلج

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 14:54

قدمت الفنانة التشكيلية والكاتبة لبابة لعلج، مساء أمس الثلاثاء بسلا، كتابها المعنون ” ملحون وتشكيل” الصادر باللغتين الفرنسية والعربية، وذلك في إطار الدورة 14 لمهرجان مقامات.