آخر الأخبار
انعقاد المؤتمر الإفريقي الثاني للمفوضين القضائيين سنة 2024 بالكاميرون

انعقاد المؤتمر الإفريقي الثاني للمفوضين القضائيين سنة 2024 بالكاميرون

الجمعة, 25 مارس, 2022 - 10:22

الداخلة – أعلن رئيس الاتحاد الإفريقي للمفوضين القضائيين، آلان نكونكانج سيمي، الخميس بالداخلة، عن انعقاد المؤتمر الإفريقي الثاني للمفوضين القضائيين سنة 2024 بالكاميرون.

وتمت المصادقة على هذا القرار في ختام أشغال المؤتمر الإفريقي الأول للمفوضين القضائيين الذي انعقد يومي 23 و 24 مارس بالداخلة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

كما عقد الاتحاد الإفريقي للمفوضين القضائيين جمعه العام الانتخابي، الذي تم خلاله انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي لهذه الهيئة.

وهكذا، تمت إعادة انتخاب آلان نكونكانج سيمي، رئيس الغرفة الوطنية للمفوضين القضائيين بالكاميرون، بالإجماع، على رأس الاتحاد الإفريقي للمفوضين القضائيين للولاية 2024-2022.

وعلى هامش هذا المؤتمر أيضا، قبل الاتحاد الإفريقي للمفوضين القضائيين انضمام كل من جمهورية إفريقيا الوسطى وكذا جنوب إفريقيا لهذه الهيئة القارية.

ويهدف الاتحاد الإفريقي للمفوضين القضائيين إلى تعزيز الممارسات المهنية الجيدة، والنهوض بالتكوين وتقوية القدرات، وتقديم مشاريع مشتركة خدمة للمهنة والإدارة القضائية الجيدة بالقارة الإفريقية.

يذكر أن المؤتمر التأسيسي للاتحاد الإفريقي للمفوضين انعقد سنة 2017 بمدينة الدار التي تحتضن مقره الدائم.

وشكل هذا المؤتمر الإفريقي، الذي نظمته الهيئة الوطنية للمفوضين القضائيين بالمغرب والاتحاد الإفريقي للمفوضين القضائيين، تحت شعار “المفوض القضائي والبيئة الاجتماعية والسياسية للمهنة بإفريقيا”، بمشاركة 26 بلدا إفريقيا، مناسبة للمهنيين والخبراء لبحث التحديات والرهانات المشتركة المرتبطة بمهنة المفوض القضائي بإفريقيا، ومناقشة الآليات التي من شأنها النهوض بالمهنة وتطويرها وتحديثها.

 

 

 

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء.. تداولات الافتتاح على وقع ارتفاع طفيف

الأربعاء, 4 سبتمبر, 2024 في 10:41

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الأربعاء، على وقع ارتفاع طفيف، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,06 في المائة ليستقر عند 13.903,85 نقطة.

صيف 2024: القطاع السياحي سجل موسما إيجابيا (السيدة عمور)

الأربعاء, 4 سبتمبر, 2024 في 10:32

أكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، أن القطاع السياحي بالمغرب سجل نتائج جيدة خلال الموسم الصيفي لهذ السنة.

إنزكان – آيت ملول.. السلطات المحلية تنفي صحة أخبار زائفة تربط وفاة شخص بعملية لتحرير الملك العام

الثلاثاء, 3 سبتمبر, 2024 في 23:18

نفت السلطات المحلية بعمالة إنزكان – آيت ملول، اليوم الثلاثاء، صحة الأخبار الزائفة التي تربط وفاة شخص في الشارع العام بالقليعة بعملية لتحرير الملك العام نفذتها السلطات اليوم الثلاثاء.