انعقاد الدورة السابعة لمجلس رئاسة اتحاد المغرب العربي مبدئيا في أكتوبر المقبل بتونس

انعقاد الدورة السابعة لمجلس رئاسة اتحاد المغرب العربي مبدئيا في أكتوبر المقبل بتونس

الجمعة, 9 مايو, 2014 - 21:13

الرباط – أعلن وزير الخارجية والتعاون الدولي بليبيا السيد محمد امحمد عبد العزيز، يوم الجمعة بالرباط، أن وزراء خارجية دول اتحاد المغرب العربي اتفقوا مبدئيا على عقد الدورة السابعة لمجلس رئاسة الاتحاد في أكتوبر المقبل بتونس.

وجاء الاعلان عن هذا الموعد خلال ندوة صحفية مشتركة لوزراء خارجية دول اتحاد المغرب العربي عقب اختتام أشغال الدورة ال32 لمجلسهم.
وقال السيد امحمد عبد العزيز الذي ترأس أشغال هذه الدورة، إن مجلس وزراء خارجية الاتحاد رحب بدعوة الجمهورية التونسية لاحتضان الدورة السابعة لمجلس رئاسة اتحاد المغرب العربي بعد التنسيق والتشاور مع دولة الرئاسة (ليبيا).
وأضاف أنه تم أيضا الاتفاق على عقد هذه الدورة السابعة بعد التشاور بين قادة الاتحاد في ما يتعلق بالتاريخ المناسب لعقدها، على أن تنعقد قبل نهاية السنة الجارية، ومبدئيا خلال شهر أكتوبر المقبل.
وأبرز السيد امحمد عبد العزيز أن الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي ستوجه رسائل لكافة وزراء خارجية الاتحاد بغرض الاتفاق حول المواضيع التي ستطرح خلال قمة تونس، و”التي يجب أن تعكس احتياجات وتطلعات شعوب المنطقة المغاربية والتحديات التي تواجهها”.

اقرأ أيضا

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:23

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,38 في المائة ليستقر عند 13.824,97 نقطة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية