آخر الأخبار
انعقاد الدورة الثانية والعشرين لمهرجان “طنجاز” من 19 الى 22 شتنبر

انعقاد الدورة الثانية والعشرين لمهرجان “طنجاز” من 19 الى 22 شتنبر

الجمعة, 6 سبتمبر, 2024 - 15:06

طنجة – تنعقد الدورة الثانية والعشرون لمهرجان “طنجاز” في الفترة من 19 إلى 22 شتنبر بمدينة طنجة، وهي فرصة لعشاق موسيقى الجاز ومحبي الاكتشافات والموسيقى العالمية لتذوق موسيقى غنية ومتنوعة، بفضل برنامج المهرجان الذي ينقل المتابعين بين أجواء وأساليب موسيقية مختلفة.

ويعيد مهرجان “طنجاز”، المندمج في التراث الثقافي لمدينة طنجة، اكتشاف نفسه من خلال توقيع جديد هو “مهرجان طنجة لموسيقى الجاز”، وهوية بصرية تعكس التنوع الموسيقي والطاقة الفريدة النابعة من قلب مدينة طنجة، حسبما جاء في بلاغ صحفي للجهة المنظمة.

بمناسبة افتتاح “طنجاز 2024″، يستضيف قصر الفنون والثقافة، يوم 19 شتنبر الجاري ، إبداعا جديدا، ويتعلق الأمر بمزج الألحان الإفريقية الكوبية لـ “عمر سوسا كوارتيتو أفروكوبانو” وأصوات كناوة لـ “ماجد بقاس أفرو كناوة بلوز تريو” في حفل افتتاحي استثنائي.

وسيفتح قصر المؤسسات الإيطالية أبوابه يومي 21 و22 شتنبر، حيث ستستضيف الفضاءات الداخلية والخارجية للقصر، لأول مرة، برامج موازية.

كما ستستضيف المنصة المثبتة في الحدائق الخارجية لقصر المؤسسات الإيطالية حفلتين موسيقيتين رئيسيتين، إذ سيتم تجهيز الحدائق الخارجية بوسائل الترفيه والفرق النحاسية بين الحفلات الموسيقية لتوفير تجربة احتفالية ودافئة من نوع خاص .

خلال هذين اليومين، ستقوم فرقة Lazcare Volcano النحاسية بتنشيط المكان قبل الحفلات الموسيقية وفي نهاية الأمسية، مما سيثري الأجواء الاحتفالية للحدث.

أما داخل القصر، فستفتح دروس الرقص أنشطة البرنامج، ويتضمن برنامج هذا الحدث موسيقى الجاز بكافة أشكالها، بالإضافة إلى موسيقى الروك أند رول.

اقرأ أيضا

الصناعة التقليدية المغربية تبصم على حضور متميز في معرض “منزل وأثاث” بباريس

الجمعة, 6 سبتمبر, 2024 في 18:40

تبصم الصناعة التقليدية المغربية بمختلف أصنافها على حضور متميز في معرض “منزل وأثاث” (Maison et Objet)، الذي يقام في مركز فيلبنت للمعارض بالضاحية الباريسية.

إسبانيا – المغرب: الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء واللجنة الإسبانية للأسواق والمنافسة توقعان مذكرة تفاهم في مجال ضبط الطاقة

الجمعة, 6 سبتمبر, 2024 في 16:50

وقعت الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء، واللجنة الوطنية الإسبانية للأسواق والمنافسة، أمس الخميس بمدريد، مذكرة تفاهم بهدف تعزيز التعاون الثنائي في مجال ضبط قطاع الطاقة.

تسجيل إصابة واحدة جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 6 سبتمبر, 2024 في 16:40

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل حالة إصابة واحدة جديدة بـ “كوفيد-19″، دون تسجيل أي حالة وفاة، وذلك خلال الفترة ما بين 31 غشت الماضي إلى 06 شتنبر الجاري.