آخر الأخبار
انعقاد الدورة الثانية للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي بعد غد الأربعاء (بلاغ)

انعقاد الدورة الثانية للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي بعد غد الأربعاء (بلاغ)

الإثنين, 10 يوليو, 2023 - 18:47

الرباط – يعقد المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، بعد غد الأربعاء بالرباط، دورته الثانية للجمعية العامة.

وذكر بلاغ للمجلس، اليوم الاثنين، أن جدول أعمال هذه الدورة “سيُخصص لتدارس مشروع استراتيجية المجلس للولاية الثانية، الممتدة من 2023 إلى 2027، ومشروع تقرير حول العنف في الوسط المدرسي”.

وأضاف أن هذه الدورة ستعرف توقيع عدد من اتفاقيات الشراكة مع القطاعات الحكومية ذات الصلة بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وذلك بحضور عدد من الوزراء.

وأشار المصدر ذاته إلى أن برنامج الدورة يتضمن إلى جانب الجلسة الافتتاحية، ثلاث جلسات تُخصص الأولى للمناقشة والمصادقة على مشروع استراتيجية المجلس للسنوات الخمس المقبلة 2023 – 2027، والثانية لتوقيع اتفاقيات الشراكة، والثالثة لمناقشة تقرير الهيئة الوطنية للتقييم حول العنف في الوسط المدرسي.

اقرأ أيضا

بارالمبياد باريس 2024 (باراتايكوندو).. المغربية رجاء أقرماش تفوز بالميدالية البرونزية لوزن أكثر من 65 كلغ لفئة (ك 44)

السبت, 31 أغسطس, 2024 في 23:55

فازت المغربية رجاء أقرماش، اليوم السبت، بالميدالية البرونزية لوزن أكثر من 65 كلغ لفئة ك 44 في رياضة الباراتايكوندو، ضمن منافسات الدورة الـ17 للألعاب البارالمبية المقامة حاليا بباريس.

الدار البيضاء – سطات/ الدخول المدرسي.. السيد بنموسى يقوم بزيارة ميدانية لتفقد الإحداثات الجديدة وعمليات التأهيل بعدد من المؤسسات التعليمية

السبت, 31 أغسطس, 2024 في 20:32

قام وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة السيد شكيب بنموسى، اليوم السبت، بزيارة ميدانية لتفقد الإحداثات الجديدة وعمليات التأهيل بعدد من المؤسسات التعليمية التابعة للمديريتين الإقليميتين لبرشيد وسطات استعدادا للدخول المدرسي 2024 /2025.

كأس العالم للسيدات لأقل من 20 سنة: عشية دخولهن المنافسات، لاعبات المنتخب الوطني “متحمسات وطموحات” (خورخي فيلدا)

السبت, 31 أغسطس, 2024 في 19:10

قال مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم للسيدات لأقل من 20 سنة، خورخي فيلدا، إن عناصر الفريق “متحمسات وطموحات ومتشوقات لانطلاق المنافسة”، وذلك عشية مباراتهن الأولى في بطولة كأس العالم للعبة التي تنطلق اليوم السبت في كولومبيا.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية