آخر الأخبار
انخراط المغرب في إفريقيا يعكس “روح المبادرة” لدى جلالة الملك (ممثل جرينادا لدى الأمم المتحدة)

انخراط المغرب في إفريقيا يعكس “روح المبادرة” لدى جلالة الملك (ممثل جرينادا لدى الأمم المتحدة)

الإثنين, 3 مارس, 2014 - 8:53

نيويورك (الأمم المتحدة) – أكد الممثل الدائم لجرينادا لدى الأمم المتحدة، دنيس أنطوان، أن التزام المغرب بتحقيق التنمية السوسيو اقتصادية لإفريقيا يعكس انخراط و”روح المبادرة” لدى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والاهتمام الخاص الذي يوليه جلالة الملك للتعاون جنوب – جنوب.
وقال أنطوان، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن المبادرات “الجيدة” للمغرب تجاه شركائه في القارة الإفريقية تأتي “في الوقت المناسب”، وتعكس “روح المبادرة لدى جلالة الملك، الذي يحظى بإعجاب كبير لدينا”.
وأشاد، في هذا الصدد، بمختلف “المبادرات” التي تقوم بها المملكة من أجل تنويع تعاونها مع العديد من البلدان الإفريقية من أجل مساعدتها على تحقيق أهدافها التنموية وتحقيق الإقلاع الاقتصادي والاجتماعي المنشود.
وأبرز أنطوان “إسهامات” المغرب في الجهود التي تبذلها بلدان منطقة الكاريبي من أجل الانطلاق على طريق التنمية.
وقال .. “لقد مد المغرب مرارا يده إلى المنطقة (الكاريبي)، من خلال تقديم المساعدة للعديد من البلدان من أجل تعزيز قدراتها” في قطاعات أساسية، مشيرا في هذا الصدد إلى عدد المنح الدراسية التي منحتها المملكة للطلبة المنحدرين من هذا الجزء من العالم.
من جهة أخرى، أكد أنطوان على ضرورة توسيع التعاون جنوب – جنوب وفقا لمقاربة ترتكز على شراكة مربحة للجميع.

اقرأ أيضا

السمارة.. انطلاق عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 في ظروف جيدة

الثلاثاء, 3 سبتمبر, 2024 في 9:00

انطلقت الأحد، عملية تجميع المعطيات لدى الأسر، في إطار العملية السابعة للإحصاء العام للسكان والسكنى (2024)، في ظروف جيدة على مستوى إقليم السمارة.

المغربي هشام زاهر يحقق إنجازا في سباق ترياثلون للمسافات الطويلة (إندورومان) الرابط بين لندن وباريس

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 18:25

بعدما كان حلما يراوده في الماضي، ها هو اليوم يصبح حقيقة. في نهاية الأسبوع المنصرم، نجح المغربي هشام زاهر في تحقيق انجاز رياضي في سباق ترياثلون للمسافات الطويلة (إندورومان) الرابط بين لندن وباريس ، والذي يعتبر من التظاهرات “الأكثر صعوبة على مستوى العالم”.

طاطا.. انطلاق عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 في ظروف جيدة

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 16:40

على غرار باقي أقاليم وعمالات المملكة، انطلقت يوم أمس الأحد على مستوى إقليم طاطا، عملية تجميع المعلومات من الأسر في إطار العملية السابعة للإحصاء العام للسكان والسكنى في ظروف جيدة.