انتخاب المغرب عضوا في المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب

انتخاب المغرب عضوا في المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب

الإثنين, 19 مايو, 2014 - 15:33

جنيف – تم يوم الاثنين انتخاب المغرب عضوا في المجلس التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب، الذي يعقد اجتماعا يجنيف على هامش أشغال الدورة 67 لجمعية الصحة العالمية، أعلى جهاز تقريري لمنظمة الصحة العالمية.

ولقي انتخاب المغرب لتمثيل بلدان شمال إفريقيا إلى جانب تونس، دعما واسعا من قبل وزراء الصحة العرب، باستثناء الجزائر.
وفي هذا الصدد، أكد وزير الصحة السيد الحسين الوردي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بأن”نقاشا حادا دار بين المغرب والجزائر عقب انتخاب المملكة عضوا في المكتب التنفيذي، باقتراح من رئيس المجلس”.
وقال السيد الوردي بهذا الخصوص “إن الزميل الجزائري اعترض بشدة على هذا الاقتراح، إلا أن المملكة تمكنت من نيل عضويتها في المجلس على الرغم من معارضة الجزائر التي امتنعت عن التصويت”.
واعتبر الوزير المغربي أن هذا الانتخاب يأتي ليعزز دور وحضور المملكة المغربية في الهيئات الدولية المسؤولة عن تنسيق العمل المشترك في مجال حيوي كالصحة.
وكان السيد الوردي قد شارك الأحد الماضي، على هامش أشغال جمعية الصحة العالمية، في لجنة رفيعة المستوى بشأن الأمراض غير المعدية، وذلك برعاية المنظمة الدولية للفرانكفونية.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.