آخر الأخبار
انتخاب السيدة خديجة أم البشائر المرابط رئيسة جديدة لجمعية النساء الحركيات

انتخاب السيدة خديجة أم البشائر المرابط رئيسة جديدة لجمعية النساء الحركيات

الأحد, 5 يناير, 2014 - 10:40

بوزنيقة – تم مساء يوم السبت ببوزنيقة، انتخاب السيدة خديجة أم البشائر المرابط رئيسة جديدة لجمعية النساء الحركيات خلفا للراحلة زهرة الشكاف الرئيسة السابقة.

وجاء انتخاب السيدة المرابط عضو المكتب التنفيذي للجمعية، بعد تنازل مرشحة ثانية لرئاسة الجمعية لفائدة السيدة المرابط من أجل تكوين لائحة مشتركة وذلك خلال الجمع العام الاستثنائي لجمعية النساء الحركيات الذي انعقد اليوم بمشاركة ألف مؤتمرة يمثلن كافة جهات المملكة.

وتعد المقاولة السيدة خديجة أم البشائر المرابط، الحاصلة على ماجستير في الإدارة والتسيير الدولي من المدرسة الوطنية للقناطر والطرق بباريس، وعلى دبلوم عالي في الحسابات والإدارة والتسيير من لندن، عضوة بالمجلس الوطني لحزب الحركة الشعبية ورئيسة الأممية الليبرالية بشمال إفريقيا والشرق الأوسط.

وتأسست جمعية النساء الحركيات، بعد اندماج ثلاثة أحزاب سياسية (الحركة الشعبية والحركة الوطنية الشعبية والاتحاد الديمقراطي)، في حزب الحركة الشعبية الذي انبثقت منه منظمة نسائية حركية موازية تحمل نفس التوجهات وتعتمد على نفس الثوابت.

وتهدف الجمعية إلى تأطير النساء في المجال السياسي وجعلهن قوة فاعلة في المجتمع المغربي بمساهمتهن في الإصلاحات الكبرى التي يعرفها المغرب والتغيرات العميقة التي يشهدها المجتمع في ظل دولة الحق والقانون.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثاني

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 10:14

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام، أمس السبت بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثاني في رياضة ركوب الأمواج، ضمن الألعاب الأولمبية التي افتتحت أمس الجمعة بباريس.

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.