اليوم تنطلق محاكمة مرسي ومن معه في قضية”وادي النطرون”وسط إجراءات أمنية جد مشددة

اليوم تنطلق محاكمة مرسي ومن معه في قضية”وادي النطرون”وسط إجراءات أمنية جد مشددة

الثلاثاء, 28 يناير, 2014 - 10:27

القاهرة- تنطلق يوم الثلاثاء، في مقر أكاديمية الشرطة في القاهرة الجديدة أولى جلسات محاكمة الرئيس المصري السابق محمد مرسي ومن معه في القضية المعروفة إعلاميا باسم ” اقتحام سجن وادي النطرون”، وذلك وسط إجراءات أمنية جد مشددة.وافادت وكالة أنباء الشرق الأوسط،أن المتابعين في هذه النازلة يواجهون تهما تتعلق ب”الاتفاق والتحريض والمساعدة على الهجوم على المنشآت الشرطية والضباط والجنود، واقتحام السجون المصرية وتخريب مبانيها ووضع النيران عمدا في سجن وادي النطرون، وتمكين السجناء من الهرب، وهروبه شخصيا من السجن، وإتلاف الدفاتر والسجلات الخاصة بالسجون، واقتحام أقسام الشرطة، وتخريب المباني العامة والأملاك في زمن هياج وفتنة، وقتل بعض السجناء والضباط والجنود عمدا مع سبق الإصرار, واختطاف بعض الضباط والجنود”.

ويتابع في هذه القضية،إلى جانب محمد مرسي، كل من محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، ونائبه محمود عزت، ومحمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب السابق، ومحمد البلتاجي وعصام العريان وسعد الحسيني أعضاء مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسللمين، و124 متهما آخرين من قيادات الإخوان المسلمين وأعضاء التنظيم الدولي، وعناصر من حركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية (حماس) وحزب الله اللبناني. وستجري المحاكمة وسط إجراءات أمنية جد مشددة،حيث استخدمت طائرة مروجية لنقل محمد مرسي من مقر اعتقاله في سجن” برج العرب” بالإسكندرية (شمال مصر) إلى أكاديمية الشرطة، بينما تم نقل باقى المتهمين من معتقلهم بمنطقة “سجون طره” في القاهرة بواسطة عربات مدرعة ترافقها عدد من المصفحات.

اقرأ أيضا

إفران: تدبير الذكاء الاصطناعي في قلب النقاش بجامعة الأخوين الصيفية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:54

تواصلت أعمال الدورة الثانية للجامعة الصيفية للأخوين بإفران، المنظمة من 21 يوليوز إلى 26 منه تحت شعار “سد فجوة الكفاءات في تدبير منتجات الذكاء الاصطناعي”، أمس الثلاثاء، بمشاركة مختصين من المغرب والخارج.

عدد زبناء مجموعة (اتصالات المغرب) بلغ 78.4 مليون زبون عند متم يونيو 2024

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:50

بلغ عدد زبناء مجموعة (اتصالات المغرب) 78,4 مليون زبون، عند متم شهر يونيو 2024، بزيادة بنسبة 5.1 في المائة، مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.