آخر الأخبار
اليوم الوطني للمهاجر: عمالة مقاطعة عين الشق تحتفي بالمغاربة المقيمين بالخارج

اليوم الوطني للمهاجر: عمالة مقاطعة عين الشق تحتفي بالمغاربة المقيمين بالخارج

السبت, 10 أغسطس, 2024 - 19:28

الدار البيضاء –  احتفلت عمالة مقاطعة عين الشق بالدار البيضاء، اليوم السبت، بالمغاربة المقيمين بالخارج، بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر.

وتميز هذا الاحتفال، المنظم تحت شعار “استثمارات المغاربة المقيمين بالخارج: فرص وآفاق”، بتسليط الضوء على الجهود المبذولة لاستقبال ومواكبة المغاربة المقيمين بالخارج، من خلال تشجيعهم على المساهمة في تنمية بلدهم الأم، عبر إبراز فرص الاستثمار المتاحة لهم.

ويروم هذا اللقاء، الذي تميز بحضور العديد من الشخصيات المدنية والعسكرية بالإضافة إلى عدد من أفراد الجالية المقيمة بالخارج، تعزيز التواصل المباشر بين مختلف الإدارات والمؤسسات (العامة والخاصة) ومغاربة العالم، من أجل الاستجابة لتطلعاتهم وانتظاراتهم.

وفي هذا السياق، أبرز عامل عمالة مقاطعة عين الشق، منير حمو، في كلمة افتتاحية، تليت بالنيابة عنه، الدور الهام الذي تضطلع به الجالية المغربية في الدينامية التنموية التي تعرفها المملكة، بالإضافة إلى الجهود المتواصلة من أجل مواكبتهم ودعمهم في مختلف المجالات.

وأوضح في هذا الإطار، أن مصالح العمالة تتخذ كل سنة مجموعة من الإجراءات الرامية إلى تحسين طريقة التعامل والتواصل مع أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، من خلال إحداث مكتب خاص بتتبع معالجة قضايا أفراد الجالية المغربية على مستوى العمالة، مهمته استقبالهم على مدار السنة وتلقي طلباتهم وشكاياتهم واقتراحاتهم.

وتابع أن الأمر يتعلق أيضا بتفعيل الخلية الإقليمية المكلفة بمعالجة قضايا أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج و المكونة من مختلف ممثلي المصالح الإدارية الخارجية و مختلف الفاعلين و المتدخلين المعنيين بهدف دراسة و تتبع قضايا أفراد الجالية وحلها على وجه السرعة.

كما دعا السيد حمو كافة المصالح المعنية إلى بذل المزيد من الجهود من أجل تبسيط وتحديث المساطر الإدارية بما يستجيب لمتطلبات الجالية المغربية والإكراهات التي يعيشونها وإحداث المزيد من الوسائل والمبادرات لفائدتهم طيلة السنة، خاصة في ما يتعلق بمواكبة المستثمرين وحاملي المشاريع.

وعلى هامش هذا اللقاء، تم وضع أروقة من طرف مختلف المصالح من أجل عرض الخدمات والتسهيلات المقدمة لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج، بالإضافة إلى تنظيم معرض للتعاونيات يقدم المنتجات المجالية.

اقرأ أيضا

الريكبي السباعي.. انطلاق التربص الوطني الانتقائي الأول للمنتخب المغربي للسيدات بسلا

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 11:58

انطلق، يوم السبت بالمركز الوطني للرياضة مولاي رشيد بسلا، التربص الوطني الانتقائي الأول للمنتخب المغربي للريكبي السباعي-سيدات، لفائدة اللاعبات الممارسات بالبطولة الوطنية.

البطولة الاحترافية “إنوي” للقسم الأول (الدورة 1).. اتحاد طنجة يفوز على مضيفه حسنية أكادير (1-0)

الأحد, 1 سبتمبر, 2024 في 10:09

فاز فريق اتحاد طنجة على مضيفه حسنية أكادير، بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعتهما يوم السبت على أرضية الملعب الكبير بأكادير، برسم الدورة الأولى من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” للقسم الأول لكرة القدم.

بارالمبياد باريس 2024 (باراتايكوندو).. المغربية رجاء أقرماش تفوز بالميدالية البرونزية لوزن أكثر من 65 كلغ لفئة (ك 44)

السبت, 31 أغسطس, 2024 في 23:55

فازت المغربية رجاء أقرماش، اليوم السبت، بالميدالية البرونزية لوزن أكثر من 65 كلغ لفئة ك 44 في رياضة الباراتايكوندو، ضمن منافسات الدورة الـ17 للألعاب البارالمبية المقامة حاليا بباريس.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية