اليوم العالمي للشعر: بيت الشعر في المغرب ينظم أمسية شعرية كبرى بالدار البيضاء

اليوم العالمي للشعر: بيت الشعر في المغرب ينظم أمسية شعرية كبرى بالدار البيضاء

الثلاثاء, 18 مارس, 2014 - 18:06

الرباط – ينظم بيت الشعر في المغرب، يوم 21 مارس الجاري بالدار البيضاء، أمسية شعرية كبرى بمشاركة نخبة من الشعراء المغاربة والتلاميذ الفائزين في مسابقة الإبداع الشعري، وذلك تحت شعار “اللغة والإبداع دعامة أساس  لإنماء قدارت التلميذ الإبداعية”.
وأوضح بلاغ لبيت الشعر في المغرب أن هذه الأمسية تنظم، بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء، في الساعة الرابعة بعد الزوال، بمقر الأأكاديمية (قاعة محمد عابد الجابري، نادي الهمذاني، ملتقى شارعي غاندي وابن سينا – الحي الحسني).
ويتضمن برنامج الأمسية كلمة مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء الكبرى الأستاذة خديجة بن الشويخ، وكلمة رئيس بيت الشعر في المغرب الشاعر نجيب خداري، ورسالة المنظمة العالمية للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو)، وكلمة الشاعرة الإيطالية دوناتيلا بيزوتي، وتقرير لجنة القراءة الجهوية المكلفة بانتقاء أجود القصائد الشعرية، يقدمه الشاعران محمد بوجبيري ونبيل منصر.
كما يتضمن البرنامج قراءات شعرية للتلاميذ الفائزين في مسابقة الإبداع الشعري، وتوزيع الجوائز والشهادات التقديرية عليهم، وقراءات شعرية للشعراء حسن نجمي وثريا ماجدولين وأحمد لمسيح ومحمد المستاوي ورشيد خالص.
يشار إلى أن هذه الأمسية تنظم  بحسب البلاغ “احتفاء باليوم العالمي للشعر، الذي يصادف 21 من مارس من كل سنة، وباعتبار مؤسسات التعليم فضاء للتربية على القيم والإبداع، وتنمية كفايات التلاميذ القرائية والثقافية والتواصلية، وكشف قدراتهم في الكتابة والتجديد والابتكار”.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغاية بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.