اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني “صرخة حرية” لدعم مطالب الفلسطينيين المشروعة (مستشار الرئيس الفلسطيني)

اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني “صرخة حرية” لدعم مطالب الفلسطينيين المشروعة (مستشار الرئيس الفلسطيني)

السبت, 29 نوفمبر, 2014 - 18:27

(من مبعوثي الوكالة)

مراكش – أكد يحيى يخلف، مستشار الرئيس الفلسطيني، اليوم السبت بمراكش، أن اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني (29 نونبر) “صرخة حرية” لدعم مطالب الفلسطينيين المشروعة غير القابلة للتصرف لإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس.

وأضاف يخلف، خلال لقاء صحفي في إطار فعاليات المنتدى العالمي لحقوق الإنسان، أن تخليد هذا اليوم العالمي “رسالة تضامن من العالم لدعم كفاح الشعب الفلسطيني إزاء الممارسات الإسرائيلية السافرة”، مبرزا أن إسرائيل تواصل، فرض حصارها الجائر على الشعب الفلسطيني، في تحد صارخ للأعراف والمواثيق الدولية.

وأشار مستشار الرئيس الفلسطيني إلى أن 29 نونبر كل سنة، موعد لفضح الممارسات الإسرائيلية الفظيعة في حق الشعب الفلسطيني الأعزل، ودعوة لكل الفعاليات الحقوقية الغيورة في العالم من أجل مضاعفة جهودها لدعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وسجل أن المنتدى العالمي لحقوق الإنسان بمدينة مراكش، “فضاء لا محيد عنه، لشجب الجرائم الإسرائيلية إزاء الفلسطينيين، وإلزام إسرائيل بوقف انتهاكاتها الصارخة لحقوق الشعب الفلسطيني والامتثال للشرعية الدولية”.

وقال “نحن والضمير العالمي الحي، سنواصل كفاحنا ونضالنا المستميت، لنيل شعبنا كامل حقوقه لإقامته دولته المستقلة وعاصمتها القدس”، مضيفا “معركتنا الآن هي النضال من أجل إيصال صوتنا لمحكمة الجنايات الدولية، لفضح الجرائم الإسرائيلية الجائرة”.

من جهة أخرى، أعرب مستشار الرئيس الفلسطيني عن شكره وتقديره لجهود جلالة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس في دعم القضية الفلسطينية، معتبرا أن الدعم المغربي المتواصل للشعب الفلسطيني نموذج أمثل يتعين على باقي الدول العربية الاحتذاء به.

اقرأ أيضا

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:23

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,38 في المائة ليستقر عند 13.824,97 نقطة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية