الوكالة الحضرية للرباط-سلا.. إجراءات عملية من أجل تهييء ظروف جيدة لاستقبال مغاربة العالم

الوكالة الحضرية للرباط-سلا.. إجراءات عملية من أجل تهييء ظروف جيدة لاستقبال مغاربة العالم

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 - 18:52

الرباط – أعلنت الوكالة الحضرية للرباط وسلا أنها اتخذت مجموعة من الإجراءات العملية من أجل تهيئ ظروف جيدة لاستقبال أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج وتبديد كل الصعاب أمام إقامة مشاريعهم الاستثمارية.

وأوضحت الوكالة في بلاغ لها، أن هذه الإجراءات تأتي تنفيذا للتعليمات الملكية السامية الرامية إلى إيلاء عناية خاصة لمغاربة العالم، وبهدف إنجاح عملية “مرحبا” لسنة 2024، وتطبيقا للتوجيهات الحكومية الهادفة إلى النهوض بشؤون هذه الفئة من خلال التجاوب مع مختلف حاجياتها وانتظاراتها.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الإجراءات التي تم اتخاذ على مستوى مقر الوكالة الحضرية وملحقتها بعمالة سلا، وعلى مستوى نقطة العبور بالمطار الدولي الرباط-سلا، تأتي أيضا تنزيلا لمضامين الدورية الصادرة عن وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة التي تنص على مواكبة مشاريع الجالية المغربية وتبسيط المساطر الإدارية التي يباشرها أفرادها خلال صيف 2024.

فعلى مستوى مقر الوكالة الحضرية بالرباط وملحقتها بعمالة سلا، يضبف البلاغ، تم وضع شباك بكل منهما، وإحداث مداومة طيلة أيام الأسبوع من الساعة الرابعة والنصف إلى غاية الساعة السادسة مساء، وأيام السبت صباحا من الساعة التاسعة إلى الساعة الواحدة بعد الزوال لفائدة مغاربة العالم.

كما تم تخصيص أرقام هاتفية مخصصة لمغاربة العالم، 0661876989 (مقر الرباط ) / 0702012171 (فرع سلا)، وتخصيص بريد إلكتروني لاستقبال رسائلهم الاستعجالية القصيرة، [email protected]، فضلا عن تحيين المعرض الرقمي المحدث لفائدة مغاربة العالم كمنصة مبتكرة تمكنهم من الحصول على كافة المعلومات والولوج لكافة الخدمات الرقمية المتاحة عن طريق الرابط التالي، https://salonvirtuel.aurs.org.ma/.

أما على مستوى نقطة العبور بالمطار الدولي للرباط – سلا ، يضيف المصدر نفسه، فقد تم إعداد فضاء به مخصص لأفراد الجالية، توجد به أطر تمثل الوكالات الحضرية الأربعة لجهة الرباط – سلا – القنيطرة، والعمران الرباط – سلا القنيطرة، والمديرية الجهوية للإسكان وسياسة المدينة، لتقديم كافة الشروحات اللازمة والإجابات على استفساراتهم المتعلقة بالخدمات المقدمة في مجال التعمير والعقار بالجهة.

وخلص البلاغ إلى أن الوكالة الحضرية للرباط وسلا تعتزم تنظيم أيام أبواب مفتوحة خلال شهر غشت بمقرها الرئيسي وعلى مستوى ملحقتها بعمالة سلا لاستقبال أفراد الجالية وتقديم الشروحات والإرشادات الضرورية لهم.

اقرأ أيضا

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.