آخر الأخبار
الوقاية وتسوية النزاعات سلميا أحد التوجهات الرئيسية للسياسة الخارجية للمغرب (عمر هلال)

الوقاية وتسوية النزاعات سلميا أحد التوجهات الرئيسية للسياسة الخارجية للمغرب (عمر هلال)

الجمعة, 22 أغسطس, 2014 - 9:55

نيويورك (الأمم المتحدة) – أكد السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، أمس الخميس في نيويورك، أن الوقاية من النزاعات تشكل أحد التوجهات الرئيسية للسياسة الخارجية للمغرب، الذي عمل على الدوام على تشجيع قيم التسامح والحوار والتشاور والتفاوض.وقال السيد هلال، الذي كان يتحدث أمام مجلس الأمن في إطار نقاش عام حول الوقاية من النزاعات، أن “المغرب جعل من الوقاية من النزاعات من بين التوجهات الرئيسية في سياسته الخارجية، وعمل باستمرار والتزام وعزم لفائدة تعزيز قيم التسامح والحوار والتشاور والتفاوض في إفريقيا والشرق الأوسط”.
وأبرز السفير أن هذا النقاش يأتي في وقت يهتز فيه العالم على إيقاع العديد من النزاعات وانتشار التطرف والإرهاب والتعصب الذي يحصد ضحايا أبرياء ويتسبب في فظائع مدانة، مشيرا إلى أن الوقاية من النزاعات، المنصوص عليها في المادة 1 من ميثاق الأمم المتحدة، يوجد في الواقع في صلب مهمة الأمم المتحدة.
وبعد أن سلط الضوء على مساهمة المملكة في منع نشوب الصراعات، والذي أضحى الآن ضرورة دولية، ذكر الدبلوماسي بخطة عمل الرباط المتعلقة “بحظر الدعوة إلى الكراهية القومية أو العنصرية أو الدينية التي تشكل تحريضا على التمييز أو العداوة أو العنف”، وهي الخطة التي تكتسي، حسب قوله، أهمية خاصة تأخذ بعين الاعتبار الأسباب العميقة للنزاعات الأخيرة، والتي في كثير من الأحيان ذات طابع عرقي أو طائفي.

 

اقرأ أيضا

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:23

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,38 في المائة ليستقر عند 13.824,97 نقطة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية