الوضعية المالية للتعاضدية الوطنية للفنانين في صلب لقاء بين مكتبها التنفيذي ووزير الاتصال

الوضعية المالية للتعاضدية الوطنية للفنانين في صلب لقاء بين مكتبها التنفيذي ووزير الاتصال

الأربعاء, 11 ديسمبر, 2013 - 16:57

الرباط – بحث وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، اليوم الأربعاء بالرباط، مع أعضاء المكتب التنفيذي للتعاضدية الوطنية للفنانين، برئاسة محمد قاوتي، الوضعية المالية للتعاضدية وحصيلة عملها برسم السنة المنصرمة.

وأفاد بلاغ للوزارة أن الطرفين ناقشا خلال هذا اللقاء العديد من القضايا التي تهم أساسا الوضعية المالية للتعاضدية والتي تعترضها بعض الصعوبات نظرا لتزايد أعداد الفنانين المنخرطين بالتعاضدية، بالإضافة إلى حصيلة عمل التعاضدية برسم السنة الماضية وكذا المجهودات التي يبذلها الساهرون على سير التعاضدية من أجل الرقي بعملها وتحسين مردوديتها خدمة لمصالح الفنانين بالمغرب.

كما تناول الطرفان مسألة تجديد اتفاقية الشراكة بين الطرفين، حيث تم الاتفاق في هذا الإطار، على تكوين لجنة تقنية مشتركة تتكفل بدراسة الحاجيات المالية للتعاضدية في أفق التوقيع على اتفاقية جديدة بما يضمن استمرارية خدمة التغطية الصحية للفنانين.

وأوضح المصدر أن الوفد قدم للوزير مجموعة من الوثائق التي تهم الحصيلة السنوية للتسيير المالي للتعاضدية ويتعلق الأمر بحصيلة التعاضدية برسم سنة 2012 وموجز التقرير المالي لسنة 2012 موقع من طرف الإئتمانية المعتمدة وتقرير لجنة المراقبة المالية برسم حصيلة سنة 2012 ومحضر الجمع العام للمناديب الذي صادق على التقرير المالي وحسابات التعاضدية بالإضافة إلى لائحة المنخرطين إلى متم 2012، وذلك في إطار تنزيل اتفاقية الشراكة الموقعة بين وزارة الاتصال والتعاضدية بتاريخ 13 فبراير 2009 .

اقرأ أيضا

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.