الوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة تؤكد عدم حدوث أي تلوث بحري نتيجة جنوح سفينة محملة بالفيول عند مدخل ميناء طانطان

الوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة تؤكد عدم حدوث أي تلوث بحري نتيجة جنوح سفينة محملة بالفيول عند مدخل ميناء طانطان

الخميس, 2 يناير, 2014 - 15:34

الرباط – أكدت الوزارة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة المكلفة بالبيئة أنه لم يتم تسجيل أي تلوث بحري حتى الآن نتيجة جنوح السفينة “سيلفر” بمدخل ميناء طانطان، وأن الوضع تحت السيطرة.وأبرزت الوزارة في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه يوم الخميس، أنه تم اتخاذ عدد من التدابير الوقائية للتصدي لأية مخاطر محتملة لحدوث تلوث بحري، خاصة عبر تعبئة وسائل لمكافحة التلوث تتمثل في مد أزيد من 1000 متر طولي من الحواجز العائمة.
وأوضح البلاغ أنه تمت أيضا تعبئة أرضية مجهزة بالمعدات اللازمة لضخ وتفريغ الفيول، مشيرا إلى أن أولى عمليات تفريغ السفينة بدأت يوم 31 دجنبر الماضي في حدود الساعة السابعة والنصف مساء في ظروف جوية صعبة، وأن هذه العمليات تتواصل بمعدل يبلغ 80 طنا في الساعة .
وقد تم حتى حدود صباح اليوم الخميس تفريغ أزيد من 1500 طن من حمولة السفينة ونقلها عبر شاحنات صهريج إلى المحطة الحرارية لطانطان.

اقرأ أيضا

سياسة الهجرة.. تسليط الضوء ببنما على مقاربة المغرب

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 20:06

تم في بنما تسليط الضوء على مقاربة المغرب في مجال تدبير قضايا الهجرة والمهاجرين، وذلك خلال ندوة بمناسبة زيارة عمل يقوم بها رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، إلى هذا البلد الأمريكي اللاتيني.

إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:13

أشرف وزير الشباب والثقافة والرياضية، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الجمعة بمخيم أصيلة، على إعطاء الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم لموسم 2024.

العرض الصحي بجهة الرباط-سلا-القنيطرة يتعزز بإطلاق خدمات أربعة مراكز صحية حضرية (بلاغ)

الجمعة, 5 يوليو, 2024 في 19:05

تعزز العرض الصحي بجهة الرباط- سلا- القنيطرة بإعطاء الانطلاقة، اليوم الجمعة، لخدمات أربعة مراكز صحية حضرية من المستويين الأول والثاني.