الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تشارك في المؤتمر السابع لشبكة الهيئات الافريقية للتقنين والاتصال بنيامي

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تشارك في المؤتمر السابع لشبكة الهيئات الافريقية للتقنين والاتصال بنيامي

الثلاثاء, 10 ديسمبر, 2013 - 22:26

نيامي – يشارك وفد من الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تقوده رئيسة الهيئة السيدة أمينة لمريني الوهابي في المؤتمر السابع لشبكة الهيئات الافريقية للتقنين والاتصال، الذي انطلقت أشغاله اليوم الثلاثاء بنيامي ( النيجر).

ويعرف هذا المؤتمر، المنظم على مدى ثلاثة أيام تحت شعار “وضعية مسلسل الانتقال نحو الرقمي بإفريقيا : دور وتحديات هيئات تقنين وسائط الاتصال”، مشاركة العديد من البلدان الموقعة على الاتفاقية ذات الصلة برقمنة قناة الانتاج والبث التلفزي في أفق سنة 2015.

وتم التوقيع على هذه الاتفاقية خلال المؤتمر الاقليمي الذي انعقد سنة 2006 بجنيف من طرف الاتحاد الدولي للاتصالات الذي يعتبر أن الانتقال الى الرقمي سيمكن من اختصار المراحل التكنولوجية لربط من لا يتوفرون بعد عليها في المجتمعات المحرومة أو المنعزلة ولتقليص الهوة الرقمية.

وأوضح رئيس المجلس الاعلى للاتصال بالنيجر عبدو الرحمان عصمان، بالمناسبة، أن اختيار شبكة الهيئات الافريقية للتقنين والاتصال لموضوع هذا المؤتمر السابع جاء بغرض تعزيز قدرات أعضائها في مجال التحول نحو التلفزة الرقمية الارضية.

وأضاف أن “الموعد النهائي الذي حدده الاتحاد الدولي للاتصالات بدأ يقترب وحان الوقت لكي نلقي نظرة في مختلف البلدان الاعضاء بشبكة الهيئات الافريقية للتقنين والاتصال لنرى أين نحن بالنسبة للنظام الرقمي وما هي المراحل التي يتعين قطعها ومازالت تنتظر كل بلد “.

وأبرز أن المشاركين في هذا المؤتمر سيتطرقون لأربعة مواضيع تتعلق بالوضعية المستقبلية للانتقال نحو الرقمي بإفريقيا والشراكات بين شبكة الهيئات الافريقية للتقنين والاتصال والمؤسسات الاقليمية والدولية في اطار التحول الى الرقمي، مضيفا أن الموضوعين الاخرين سيمكنان المؤتمرين من التوقف عند “هيئات تقنين وسائط الاتصال أمام الانتقال نحو الرقمي: دور وتحدي” و” تقنين الاشكال والمضامين في عصر التلفزة عبر الاقمار الاصطناعية والهاتف المتنقل والانترنت”.

وسيتدارس رؤساء الهيئات الافريقية لتقنين الاتصال (12 دجنبر) بالخصوص تقرير تنفيذ مخطط عمل شبكة الهيئات الافريقية للتقنين والاتصال برسم 2012-2013 ومشروع مخطط عمل 2014-2015.

اقرأ أيضا

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.