الموسم الديني لأبي الجعد يساهم في تنمية وتشجيع الحركة السياحية الداخلية (وزير السياحة)

الموسم الديني لأبي الجعد يساهم في تنمية وتشجيع الحركة السياحية الداخلية (وزير السياحة)

الأربعاء, 15 أكتوبر, 2014 - 23:55

أبي الجعد-قال وزير السياحة السيد لحسن حداد إن الموسم الديني والثقافي للزاوية الشرقاوية، الذي تحتضنه مدينة أبي الجعد من 15 إلى 19 أكتوبر الجاري، يساهم بشكل كبير في تنمية وتشجيع الحركة السياحية الداخلية.

وأضاف السيد حداد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، يوم الأربعاء، على هامش افتتاح فعاليات هذا الموسم المنظم هذه السنة تحت شعار “موسم الولي الصالح سيدي أبو عبد الله محمد الشرقي بأبي الجعد .. فضاء للإشعاع الديني والروحي والثقافي ودعامة للرأسمال اللامادي”، أن هذا اللقاء الديني السنوي يساهم بشكل كبير في خلق حركية سياحية وانتعاش السياحة الداخلية للمنطقة باعتباره يخلق دينامية كبيرة على مستوى الإيواء والإطعام والتنشيط مما يعطي دفعة قوية للتنمية الاقتصادية للمدينة والمدن المجاورة لها،موضحا أن هذا الموسم أصبح يشكل موعدا ثقافيا وتراثيا ومقوما اقتصاديا أساسيا بالمنطقة، من خلال إسهامه في الترويج للثقافة المحلية، وتعزيز تموقع المدينة كوجهة سياحية، مشددا على ضرورة تطوير بنيات الاستقبال وتقديم منتوج سياحي يكون في مستوى تطلعات السياح الوافدين على المدينة خاصة في هذه المناسبة.

 

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.